موقع طوفان الأقصى

فلسطين

الكارثة الإنسانية تتفاقم: خروج 4 مستشفيات في غزة عن الخدمة
19/10/2023

الكارثة الإنسانية تتفاقم: خروج 4 مستشفيات في غزة عن الخدمة

أعلنت وزارة الصحة في غزة خروج 4 مستشفيات في القطاع و14 مركزًا للرعاية الأولية عن الخدمة، وذلك مع الدخول في اليوم الـ13 من العدوان الصهيوني. وأشارت الوزارة إلى تضرر 25 مستشفى جزئيًا في القطاع.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 3785 شهيدًا والمصابين إلى أكثر من 13 ألف جريح.

ولفتت إلى أنّ الانتهاكات الإسرائيلية أدّت إلى استشهاد 44 وإصابة 70 من أفراد الطواقم الطبية، مضيفة: "لا مخزون للأدوية في كل مستشفيات القطاع، ونخشى نفادها نهائيًا قريبًا".

وكانت قد أضافت الوزارة أنّ الطواقم الطبية تعالج جرحى العدوان "الإسرائيلي"، والذين وصلوا إلى مجمع الشفاء، على الأرض بسبب عددهم الكبير.

وكان مدير مستشفى شهداء الأقصى، في مدينة دير البلح جنوبي القطاع، إياد الجعبري قد قال إن المخزون الإستراتيجي من الأدوية واللوازم الطبية قد انتهى، كما أشار إلى أنّ الوضع الطبي صعب جدًا، وأن هناك نقصًا في الكوادر.

وأمس الأربعاء، حذّرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من انهيار القطاع الصحي في غزة، مع استمرار الحرب ووقوع مزيد من الشهداء والجرحى، مطالبة العالم بالعمل الجاد والسريع لوقف الحرب.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل