موقع طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزّة: 3478 شهيدًا منهم 678 خلال 24 ساعة
18/10/2023

العدوان على غزّة: 3478 شهيدًا منهم 678 خلال 24 ساعة

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم 12 على التوالي، حيث ارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 3478 شهيدًا وإصابة 12065، منهم 678 شهيدًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي ما يخص مجزرة مستشفى المعمداني وسط غزّة، فقد بلغ عدد الشهداء 471.

وارتكبت قوات الاحتلال 433 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، راح ضحيتها 2421 شهيدًا فيها، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وتواصل طائرات الاحتلال غاراتها على مناطق مختلفة في القطاع.

فقد أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن انتشال 5 شهداء على الأقل وأكثر من 15 إصابة في القصف "الإسرائيلي" على منزل بحي القصاصيب في جباليا شمال القطاع.

كما استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات في غارات "إسرائيلية" على مناطق بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلاً لعائلة أبو مخدة في دير البلح وسط القطاع.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي أنّ الاحتلال هدم 4821 مبنى سكنيًا بشكل كلّي تضم 12,845 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 121,000 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 9,055 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وبيّن المكتب الإعلامي الحكومي أنّ هناك أكثر من مليون نازح بقطاع غزة منهم 600 ألف نازح بمناطق غزة والشمال يفتقرون إلى الحاجات الحياتية الأساسية ويعانون ظروفًا معيشية كارثية جراء انسحاب "الأونروا" ووقف خدماتها بمناطق شمال غزة.

وطالب "الأونروا" بإعادة عملها وطواقمها بمناطق شمال غزة وتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين بمراكز الإيواء التابعة لها.

ورفض المكتب محاولة الاحتلال التنصل من جريمته في مجزرة المعمداني، وكل الأكاذيب التي يسوّقها لا يمكن أن تنطلي على أحد، وقال "فقد تعوّدنا على كذبه وادعاءاته منذ اليوم الأول للعدوان وسرعان ما يظهر زيفها".

ورحّب بدعوة رئيس المجلس الأوروبي للتحقيق الدولي في مجزرة المعمداني، مطالبًا بالتحقيق على أعلى مستوى في مجزرة المعمداني وكل الجرائم المرتكبة من الاحتلال منذ بداية العدوان، وقال "فليس لدينا ما نخشاه".

وأكّد المكتب أنّ الطواقم الحكومية تعمل على توفير مستلزمات عمل المخابز المنتشرة في محافظات القطاع، والسعي لتعزيز ثبات وصمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة مع تواصل عدوان الاحتلال الهمجي.

بدورها، تواصل المقاومة الفلسطينية قصف الأهداف "الإسرائيلية" بالصواريخ ردًا على المجازر بحق المدنيين.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل