طوفان الأقصى

فلسطين

عباس يندد بمجزرة مستشفى المعمداني: حكومة الاحتلال تخطت كل الخطوط الحمر
18/10/2023

عباس يندد بمجزرة مستشفى المعمداني: حكومة الاحتلال تخطت كل الخطوط الحمر

استنكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، القصف الإسرائيلي الذي طال مستشفى المعمداني، معتبرًا أنها جريمة لا تغتفر.

وأعلن عباس قطع زيارته إلى عمان والعودة ليكون بين أبناء الشعب الفلسطيني في هذه المحنة الكبيرة، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تخطت كل الخطوط الحمر.

ولفت عباس إلى أنَّه قرر بالتنسيق مع الأردن ومصر إلغاء القمة التي كانت مقررة اليوم مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

وحذر عباس المجتمع الدولي من مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، وطالب بمحاسبة الاحتلال، قائلاً: "العدوان على شعبنا يجب أن يتوقف".

وأكَّد أنه لن يسمح بنكبة جديدة في القرن الحادي والعشرين، مضيفًا: "لن نرحل وسنقوم بكل ما يلزم لوقف حمام الدم في غزة والضفة".

وشدَّد على ضرورة أن يبادر مجلس الأمن إلى إصدار قرار يدين هذه الجريمة ووقف العدوان فورًا، موجهًا رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني، قائلاً إن "هذه اللحظة عصيبة ويجب مواجهتها بالوحدة".

كما قدَّر عباس مواقف كل الدول العربية التي رفضت تهجير أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنّ "شعبنا لن يركع ولن يستسلم وسينتصر".

وقال رئيس السلطة الفلسطينية: "سنبقى في حالة اجتماع مفتوح منذ هذه الليلة لاتخاذ القرارات المناسبة"، مشددًا على أنه "آن للعالم أن يتحرك وألا يبقى صامتًا أمام المجزرة". وأكد أن نكبة 48 ونكسة 67 لن تتكررا.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة في غزة بارتقاء أكثر من 500 شهيدًا، بحسب تقديرات أوّلية، في قصف إسرائيلي متعمّد استهدف مستشفى المعمداني وسط غزة.

وأكدت الوزارة أنّه "ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، في إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني".

غزةمحمود عباس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة