طوفان الأقصى

فلسطين

هنية: أميركا مسؤولة عن مجزرة المعمداني..  والمذابح لن تغطي على هزيمة العدو 
17/10/2023

هنية: أميركا مسؤولة عن مجزرة المعمداني..  والمذابح لن تغطي على هزيمة العدو 

كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أنَّ المجزرة البشعه المتوحشة التي ارتكبها الصهاينة في المستشفى المعمداني وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى هذه المجزرة التي تؤكد على وحشيه هذا العدو.

وقال هنية إنَّ "هذه المجزرة  وتؤكد أيضًا رغم المرارة ورغم الألم والوجع تؤكد على حجم الهزيمة المدوية التي مني بها هذا العدو أمام هذه المقاومة المباركة أمام هؤلاء الرجال الشجعان".

وأشار إلى أنَّ "هذه المجزرة التي تضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبها الصهاينة منذ احتلال فلسطين، هذا هو عنوانهم هذه هي سجيتهم هذه هي صفاتهم أن يرتكبون المذابح والمجازر"مؤكدًا أنَّ "هذا الاحتلال لا يحترم قيما ولا قوانين ولا أعراف ولا شرائع، كيف لا، وهم الذين قتلوا الأنبياء وقتلوا الذين يأمرون بالقسط من الناس".

وأضاف هنية أنَّ "الذين ارتكبوا مجزرة المستشفى المعمداني هم الذين ارتكبوا مجزرة صبرا وشاتيلا وهم الذين ارتكبوا مجزرة مدرسة بحر البقر وهم الذين قتلوا أسرى الجيش المصري وهم الذين انتهكوا كل القيم التي يعرفها الإنسان على هذه البسيطة".

وحمَّل هنية مسؤولية مجزرة هذا العدو الذي ضرب مستشفى ومسجد وكنيسة في ذات المكان لأميركا التي أعطت الغطاء اللا محدود لهذا العدو حتى يرتكب هذه المجازر، مشددًا على أنَّ هذه جرائم الحرب هذه الإبادة الجماعية يتحمل مسؤوليتها الذين وفروا الغطاء في مجلس الأمن ورفضوا إدانة هذا الاحتلال وهذا العدوان.

وتابع: "إننا أمام هذه المجزرة وأمام هذه الدماء لنؤكد على أن العدو واهم من ظن أن هذه المجازر والمذابح تغطي على هزيمته المدوية أو ستدفع شعبنا إلى الاستسلام لأننا شعب يعشق الشهادة"، مؤكدًا أنَّ "المقاومة مستمرة متواصلة ولن تتوقف إلا برحيل هذا المحتل عن أرضنا ومقدساتنا".

وتوجّه لعوائل الشهداء بالقول: "إنني أقف مع كل عوائل الشهداء، دمكم هو دمنا جميعا، هو دم كل هذا الشعب ،دمكم هو دم كل هذه الأمة وشعوبها دم كل أحرار العالم وأصحاب الضمائر، لافتًا إلى أنَّ "هذه الدماء رغم غزارتها ستظل نورا ونار، نورا للسالكين طريق الحرية والكرامة ونارا على هذا العدو المغتصب".

ودعا هنية الشعب الفلسطيني في كل مكان وخاصة في الضفة الإباء في الضفة الغربية السماء وفي القدس وفي 48 أن يخرجوا الآن في كل المدن وفي كل الشوارع، وأضاف: "يا شعبنا يا أهلنا يا شبابنا في الضفة الباسلة اخرجوا الآن في كل المدن والقرى والمخيمات كفوا في وجه هذا المحتل وفي وجه هؤلاء المستوطنين الغزاة نحن شعب واحد نحن دم واحد مصير واحد وايضا سنصنع بإذن الله معا المستقبل الواعد لشعبنا الفلسطيني".

كما دعا "شعوب الأمة العربية والإسلامية جمعاء إلى الخروج الآن تنديدا بهذه المجزرة بهذه الوحشية بهذه الجرائم اخرجوا في كل العواصم في كل المدن ارفع الصوت عاليا ليتوقف هذا العدو ولتقف هذه الأمة صفا واحدا في خندق واحد على اختلاف جغرافيتها وانتماءاتها ومذاهبها وأعراقها لأننا أمام كتابة التاريخ".

كذلك، هنية دعا "كل أحرار العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والقانونية وأدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى إدانة صريحة واضحة هذه المجزرة البشعة" وطالب بـ"إدانة واضحة  لهذا القتل الجماعي، لهذه الاستباحة دماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا، لا يجوز إطلاقًا أن يستمر هذا الصمت".

وأردف هنية: "إلى إخواننا الذين يجتمعون غدًا في المملكة العربية الشقيقه السعودية منظمة التعاون الإسلامي ليكون الصوت عاليا والبيان قويًا والموقف واضحا لا لأرباع الحلول ولا لأنصاف الحلول مع الدم في غزة، لا لارباع الكلمات وإنصاف الكلمات"، معربًا عن ثقته بالسعودية وبكل الدول العربية والإسلامية المستضافة غًدا في جدة، بأن هذا الدم لن يضيع هدرا ولن تمر عليه هذه الأمة وهذه الإجتماعات مرور الكرام.

واعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أنَّ "هذه المجزرة ستشكل نقطة تحول إضافي طوفان يضاف إلى طوفان الاقصى ليُساء وجه هذا العدو في كل مكان وعلى كل المستويات".

اسماعيل هنية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة