طوفان الأقصى

لبنان

إدانات لبنانية واسعة لمجزرة مستشفى المعمداني: "إسرائيل" تستهدف البشرية
17/10/2023

إدانات لبنانية واسعة لمجزرة مستشفى المعمداني: "إسرائيل" تستهدف البشرية

أكَّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنَّ "إسرائيل" تصفع الإنسانية على وجهها بجريمة إبادة، مشيرًا إلى أنَّ "آلة الإبادة الإسرائيلية لا تستهدف الشعب الفلسطيني إنما تستهدف البشرية والإنسانية على حد سواء فهل يصحو ضمير العالم؟".

بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "مئات الشهداء في مستشفى المعمداني في غزة بفعل الإجرام الإسرائيلي والضمير العالمي الساكت عن الظلم والحق، فإلى متى؟".

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بأشد العبارات جريمة الحرب البشعة التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى المدنيين الفلسطينيين في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة بعد تعرضه للقصف الإسرائيلي.

وأضافت: "مرة جديدة تضرب "إسرائيل" بعرض الحائط القانون الدولي، وترتكب جريمة حرب ضد الإنسانية لشعب محاصر تتم إبادته بصورة جماعية ومتعمدة".

وتابعت الخارجية اللبنانية: "يدعو لبنان مجددًا إلى التدخل الفوري للمجتمع الدولي لوقف المجازر الإسرائيلية وإطلاق النار، بغية إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، ومعالجة الجرحى والمصابين".

بدوره، علق  المكتب السياسي في حركة "أمل"، على "المجزرة التي ارتكبتها آلة الإبادة الصهيونية في المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وقال في بيانٍ: "بالدليل القاطع يقدم الكيان الصهيوني نفسه وبكل مستوياته السياسية والعسكرية كمجرمي حرب بكل ما للكلمة من معنى. إن ما حصل مساء اليوم من استهداف للآمنين والنازحين والمرضى في المستشفى المعمداني في قطاع غزة والذي أدى إلى سقوط ما يزيد عن 500 شهيد هو جريمة إبادة مكتملة الأركان وغير مسبوقة في تاريخ البشرية وهي رسالة ممهورة بدماء الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى لكل العالم من أجل النهوض من كبوته والتحرك الفوري لوقف الحرب حرب الإبادة الممنهجة التي ينفذها المحتل الإسرائيلي مع سبق الإصرار والترصد  ضد الشعب الفلسطيني".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان