موقع طوفان الأقصى

فلسطين

جريمة مروّعة يرتكبها العدوان الصهيوني.. أكثر من 500 شهيد  في مستشفى الأهلي المعمداني
17/10/2023

جريمة مروّعة يرتكبها العدوان الصهيوني.. أكثر من 500 شهيد  في مستشفى الأهلي المعمداني

أفادت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء مئات الشهداء، بحسب تقديرات أولية، في قصف إسرائيلي متعمّد استهدف مستشفى المعمداني وسط غزة.

وأكدت الوزارة، أنّه "ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني".

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنَّ هناك أكثر من "500 ضحية في استهداف مستشفى الأهلي المعمداني"، بينما أعلن أيضًا عن انقطاع الكهرباء بالكامل عن مستشفى الشفاء.

من جهته أكَّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أنَّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة المستشفى الواقعة وسط مدينة غزة، وتوافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

ولفت معروف في تصريح صحافي إلى أنَّ المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسرًا بسبب الغارات.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة بأن أعدادًا كبيرة من الشهداء وصلت إلى مجمع الشفاء نتيجة قصف مستشفى (المعمداني). 

يشار إلى أن المئات من المواطنين اضطروا للنزوح إلى المستشفيات والمدارس بعدما هدمت قوات الاحتلال منازلهم، باعتبارها أكثر أمنًا، ومن المستبعد استهدافها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في غزّة أنّ الشهداء الذين ارتقوا مِن جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، تجاوزت أعدادهم ثلاثة آلاف شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 12500 جريح في القطاع، منذ السبت، الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

غزةالمستشفيات

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة