طوفان الأقصى

فلسطين

كتائب "القسام" تعلن استشهاد قائد لواء الوسطى أيمن نوفل
17/10/2023

كتائب "القسام" تعلن استشهاد قائد لواء الوسطى أيمن نوفل

أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023، استشهاد عضو المجلس العسكري العام وقائد لواء الوسطى أيمن نوفل.

وأوضحت الكتائب، خلال بلاغ عسكري، أن نوفل استشهد "إثر قصفٍ صهيونيٍ همجيٍ استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة".

ونوفل من مواليد عام 1965 في مخيم "البريج" وسط قطاع غزّة، وشغل عدة مناصب عسكرية في كتائب "القسام" منها قيادة لواء غزّة في الكتائب، وكان ممن قادوا العمل العسكري إبان الانتفاضتين، حيث يحمله الاحتلال مسؤولية تجهيز العديد من الاستشهاديين الذي أوقعوا الخسائر والإصابات في صفوف جيش الاحتلال.

واعتقل نوفل في سجون الاحتلال الصهيوني عام 1991. وفي العام 2008، اعتقلته السلطات المصرية عند الحدود في مدينة رفح بعد اتهامها للشابين اللذين كانا برفقته في السيارة بحيازة سلاح، وبقي معتقلاً حتى انطلاق الثورة المصرية في شباط/فبراير 2011.

وقاد نوفل جهاز الاستخبارات في كتائب "القسام" عدة سنوات، قبل أن يتولى قيادة العلاقات العسكرية في كتائب "القسام"، ومسؤولية التنسيق مع فصائل المقاومة المنضوية تحت قيادة الغرفة المشتركة. 

وانتقل نوفل مؤخرًا لقيادة لواء المحافظة الوسطى في كتائب "القسام"، وقد تمكنت طائرات الاحتلال من اغتياله في قصف مخيم البريج يوم الثلاثاء السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

كتائب القسام

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة