طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: الحركة في فلسطین ستتقدّم وستؤدي إلى النصر الكامل
14/10/2023

الإمام الخامنئي: الحركة في فلسطین ستتقدّم وستؤدي إلى النصر الكامل

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن الحركة التي انطلقت في فلسطین ستتقدّم وستؤدي إلى النصر الكامل للفلسطينيين، داعيا الجميع إلى مساعدة الشعب الفلسطيني.

وخلال استقباله رئيس الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي وعائلته اليوم، تطرّق سماحته الى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيّما العدوان الصهيوني على قطاع غزة، فقال إن "من مظاهر قوة الإسلام اليوم هي نفس القضايا التي تحدث في فلسطين"، وأكد أن "الأحداث التي شهدتها فلسطين في الأيام الأخيرة، وخاصة القصف المكرر واستشهاد النساء والأطفال والرجال، تؤلم قلب الإنسان، لكن جزءًا آخر من هذه الأحداث تظهر قوة الإسلام المذهلة في فلسطين".

وشدّد سماحته على أن "هذه الحركة التي انطلقت في فلسطین ستتقدّم وستؤدي إلى النصر الكامل للفلسطينيين، بفضل من الله تعالى"، وأضاف: "من واجب الجميع في العالم الإسلامي مساعدة الشعب الفلسطيني".

واعتبر الإمام الخامنئي أن "تشكيل النظام الإسلامي في إيران وتشكيل حكومة على أساس فكر الإسلام السياسي بعد قرون عديدة أحد مظاهر قوة الإسلام"، وتابع "الجمهورية الإسلامية أصبحت أقوى يومًا بعد يوم منذ تاسيسها وستكون أقوى في المستقبل".

ورأى سماحته أن النشاط الإسلامي في العالم إلى التوسّع يومًا بعد يوم، وأردف: "اليوم تتوسّع الحركة الإسلامية في أنحاء مختلفة من العالم مثل أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وبإذن الله ستتواصل نجاحات هذه الحركة بقوة أكبر".

وفي جزء آخر من كلمته، أعرب الإمام الخامنئي عن سعادته للقاءه مع الشيخ الزكزاكي وعائلته، وقال لهم: "أنتم مثال للمجاهد الحقيقي في سبيل الله ونأمل أن تتمكّنوا من استمرار مجاهداتكم".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة