طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عبد اللهيان: كيان الاحتلال ينوي إبادة الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة
12/10/2023

عبد اللهيان: كيان الاحتلال ينوي إبادة الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة

عبد اللهيان: أبدأ زيارة مكوكية من العراق وسوف نتشاور مع السلطات في سورية ولبنان

أكّد وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، أنّ "الاحتلال الصهيوني السبب الرئيسي وراء المشاكل التي تعاني منها منطقة غرب آسيا".

وقبيل مغادرته إلى بغداد، قال عبد اللهيان الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر عن أهداف زیارته إلى العراق: "اليوم سنبدأ زیارة مكوکیة من العراق. وسوف نتشاور مع السلطات في سورية ولبنان خلال هذه الزیارات".

وشدد عبد اللهيان على أنّ "العالم شهد المشاهد المؤلمة في الأيام الأخيرة التي تثبت محاولة الكيان الصهيوني إبادة المدنيين في مدينة غزة"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الكيان قتل مئات الآلاف من الفلسطينيين، وبحسب الإحصائيات الدولية المتوفرة فقد استشهد على يد الصهاينة 33 ألف طفل".

واعتبر عبد اللهيان أن "استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها بنيامين نتنياهو والصهاينة ضد المدنيين في غزة، وقطع المياه والكهرباء ومنع إيصال الغذاء والدواء إلى سكان غزة، يدل على أن كيان الاحتلال ينوي إبادة الشعب الفلسطيني المقاوم في غزة بهذه الممارسات".

وشدد عبد اللهيان على أنّ "الحرب التي نشهدها في غزة اليوم ليست حرب الصهاينة ضد فئة واحدة، بل حرب الصهاينة ضد كل الفلسطينيين".

ولفت إلى أن "للجمهورية الإسلامية في إيران، مواقف واضحة جدًا في هذا الشأن، وبالطبع فإن التحرك العفوي والفلسطيني الشامل الذي حدث يوم السبت من هذا الأسبوع في الأراضي المحتلة كان جزءًا من رد المقاومة والفلسطينيين على استمرار جرائم الحرب الصهيونية وجرائم نتنياهو وتطرفه".

الجمهورية الاسلامية في إيرانحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة