موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تحت قيادة ماسك.. "إكس" تحذف حسابات تابعة لـ"حماس" 
12/10/2023

تحت قيادة ماسك.. "إكس" تحذف حسابات تابعة لـ"حماس" 

حذفت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) مئات الحسابات التابعة لحركة "حماس"، وذلك بعد تهديد تلقته من المفوضية الأوروبية التي توعدتها بعقوبات ودعتها لإصدار توضيح بشأن معلومات وصور متداولة على المنصة بشأن الهجوم الذي أطلقته المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني السبت الماضي.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة "إكس" ليندا ياكارينو، اليوم الخميس 12/10/2023، إنّ منصة التواصل الاجتماعي حذفت مئات الحسابات التابعة لـ"حماس" واتخذت إجراءات لحذف أو تصنيف عشرات الآلاف من المحتويات منذ بدء عملية "طوفان الأقصى".

وكانت ياكارينو قالت في رسالة وجهتها إلى مفوض الاتحاد الأوروبي، تييري بريتون، عبر منصة إكس أمس الأربعاء: "نواصل الاستجابة السريعة لطلبات بإنفاذ القانون من جميع دول العالم، ومن بينها دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وتأتي الإجراءات التي أعلنت عنها ياكارينو بعد تهديد وجهته المفوضية الأوروبية لشبكة "إكس" حيث توعدتها بعقوبات ودعت رئيسها، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، لتقديم توضيحات خلال الـ24 ساعة حول تداول معلومات وصفتها بأنها "خاطئة" وصور عنيفة مرتبطة بالصراع بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال "الإسرائيلي".

وبعد ساعات رد ماسك عبر تغريدة في حسابه بالمنصة يقول إن منصته تنتهج سياسة تقوم على الانفتاح والشفافية، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يدعم تلك المقاربة.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم