طوفان الأقصى

خاص العهد

مستشفيات غزة تصارع الموت
11/10/2023

مستشفيات غزة تصارع الموت

مصطفى عواضة

في إطار الإبادة الجماعية والحصار المطبق الذي يمارسه العدو الصهيوني في حربه الشرسة التي يشنّها على قطاع غزة بعد تكبّده خسائر فادحة في عملية "طوفان الأقصى"،  التي أعلنت عنها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي، وبعد إعلانه قطع الكهرباء والمياه عن القطاع واستهدافه لمحطّة الاتصالات المركزية، تعمّد العدو استهداف المستشفيات ومنشآت الخدمات الصحية ثأرًا من المقاومة الفلسطينية التي جرّعته مرارة هزيمة لم يشهدها في تاريخه.

 الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أكد في تصريح لموقع"العهد" الإخباري أن "العدو الصهيوني يسعى إلى خلق حالة إنسانية مزرية في قطاع غزة من خلال هذه الممارسات أو من خلال منع وصول مقومات الحياة إليه بالترهيب والترغيب".

وأضاف أن "ما يقوم به الإحتلال اليوم هو بمثابة إبادة جماعية في ظل ما يعانيه قطاع غزة من نقص بالأدوية والمستلزمات وأجهزة التصوير الطبقي والأشعة بسبب العدد الكبير للجرحى وغالبيتهم من الأطفال والنساء".

وأشار القدرة في ختام حديثه إلى أن "المقومات الأساسية المتوفرة والمحدودة لدى وزارة الصحة قد لا تتمكن على المدى الطويل من تأدية رسالتها الأخلاقية مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، على الرغم من أن فرق الأسعاف والإنقاذ تبذل قصارى جهدها لتوفير الإمكانيات اللازمة لإطالة أمد الخدمات الصحية".

غزةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل