رياضة

كيف هزم الرياضي بيروت وفكك عناصر قوته؟

30/04/2019

كيف هزم الرياضي بيروت وفكك عناصر قوته؟

أحمد شكر
نجح الرياضي بتحقيق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم على ضيفه بيروت وبفارق عشرين نقطة 95 75 في ثاني مواجهات الفريقين ضمن الدور النهائي للبطولة يعدل السلسلة.
ولم يكن فوز كتيبة أحمد فران بالصدفة أو بضربة حظ بل إن هناك عدة عوامل ساهمت بفوز أبناء المنارة الذين تفوقوا نفسيًا وفنيًا على كتيبة مدراك باريزتش.
نجح أحمد فران  برسم خطة محكمة دفاعيًا وهجوميًا، حيث أبعد ثنائي إرتكاز بيروت علي حيدر وتشارلز تابت عن اللعب تحت السلة ليحد من خطورتهما إضافة إلى إغلاق الطريق على العملاق الجورجي نيكولس بالدخول من الخارج لمنطقة تحت السلة، بعدما نجح الثلاثي بضرب الرياضي من العمق في المباراة الأولى، ما سهل المهمة الهجومية لوائل عرقجي وأمير سعود الذي كان حاسمًا بتمريره سبع كرات حاسمة إضافة لدور دومينيك جونسون دفاعيًا.
وحد المخضرم إسماعيل أحمد من خطورة العملاق الجورجي عبر منعه من استلام الكرة، ليفكك القوة الضاربة لبيروت الذي اعتمد بالجزء الثاني على الثنائي كريس كروفرد وجاستون دنتمنت في محاولة للعودة عبر التسديد البعيد.
وإضافة إلى الجانب الفني فالتفوق النفسي للاعبي الرياضي والرغبة الجامحة للفوز كلها عوامل ساهمت بفوز رجال المدرب أحمد فران الذي أظهر حنكة في التعادل مع المباراة التي حسمت باكرًا بالرغم من محاولات الضيوف للعودة دون نتيجة.
والسؤال الذي سيطرح بعد المواجهة الأولى التي تفوق هلالها الصربي مدراك برازيتش بفرض إيقاعه واسلوبه على لاعبي الرياضي الذين ردوا مع مدربهم في المواجهة الثانية.
في الخلاصة، كيف سيكون الشكل الفني والنفسي للمواجهة الثالثة مساء الأربعاء على ملعب الشياح فالرياضي يبحث عن فوز خارج الديار ويملك كل الأسلحة اللازمة بينما يطمح بيروت لمحو الصورة السلبية التي ظهر خلالها في المنارة وإعادة ترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه بهدف الفوز لأن أي تعثر لأصحاب الأرض سيمنح الأصفر فرصة للاقتراب من استعادة اللقب؟.

إقرأ المزيد في: رياضة