طوفان الأقصى

عين على العدو

يوسي يهوشع: العيون كلّها شاخصة نحو حدود لبنان‎
10/10/2023

يوسي يهوشع: العيون كلّها شاخصة نحو حدود لبنان‎

رأى الصحافي الإسرائيلي، في صحيفة "يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشع، أنّ جيش الاحتلال ينتظر كيف سيردّ حزب الله على قتل عناصره، وما اذا كان في الطريق إلى معركة واسعة يُتوقّع أن يكون ثمنها باهظًا.

وفي مقال له، قال يهوشع إنّها: "حادثة استثنائية جدًا: منذ سنة 2006 امتنع الجيش الإسرائيلي عن مهاجمة عناصر حزب الله على الأراضي اللبنانية.. حتى إنّه بذل جهودًا كبيرة من أجل تجنّب ذلك على الأراضي السورية، عالمًا أنّ حزب الله لن يضبط نفسه على قتل عناصر له".

وشدّد يهوشع على أنّ الحرب مع حزب الله ليست كالحرب مع حركة "حماس"، مع جملة الآثار بالنسبة إلى الجبهة الداخلية الإسرائيلية. وأضاف: "من الممكن أنه إذا لم تندلع حربٌ، قد نسأل في المستقبل لماذا لم تبادر إليها "إسرائيل" في هذه الظروف؟.. إذا كنا في أيامٍ مصيرية من تغيير النموذج، يمكن التساؤل كيف نتوقّع تطوير حبل أرض كاملة تحت خطر يومي من "قوة الرضوان"، الأكثر احترافية بكثير من قوة "حماس" التي ألحقت ضررًا كبيرًا بمستوطنات غلاف غزة.

وأشار الى أنّه على الرغم من مسألة الثمن وفجوات التحصين، "دولة" ترغب في الحياة عليها أن تكون مستعدّة لإزالة تهديد أكبر بعشرات الأضعاف من تهديد "حماس" في الجنوب".

إقرأ المزيد في: عين على العدو