موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كيان العدو مشتّت.. ما المقاربة التي يجب اعتمادها ضدّ "طوفان الأقصى"؟
10/10/2023

كيان العدو مشتّت.. ما المقاربة التي يجب اعتمادها ضدّ "طوفان الأقصى"؟

قال الكاتب كيم سنغوبتا إنّ الحصار الكامل الذي فرضته "إسرائيل" على قطاع غزة - قطع الطعام والكهرباء والمياه - لا يمكن أن يكون سوى إجراء قصير الأمد بسبب المعاناة الإنسانية الهائلة التي ستتسبب بها.

وفي مقالة نُشرت في صحيفة "الإندبندنت"، كشف الكاتب أنّ المسؤولين الأمنيين الصهاينة يقولون خلف الأبواب المغلقة إنّ الحصار يهدف إلى كسب الوقت، بينما يتم اتخاذ الخيار العسكري الصحيح، وذلك بعد حشد 300 ألف جندي إسرائيلي من قوات الاحتياط. كذلك أكَّد الكاتب أنّ "الصقور"، في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يطالبون بحرب شاملة وتدمير حركة "حماس"، إلا أنَّ شخصيات قيادية في المؤسسة العسكرية والأمنية يأملون بمقاربة أكثر عقلانية من أجل وضع خطة عسكرية ودبلوماسية متماسكة.

كما نقل الكاتب عن أحد المسؤولين قوله إنّ هناك كلامًا "همجيًا" عن إعادة احتلال غزة والقضاء على "حماس" هناك. ورأى أنَّ التأخير في إطلاق عملية عسكرية قد يسمح أيضًا بإجراء المفاوضات حول "الرهائن الإسرائيليين" المحتجزين في غزة.

كما نقل الكاتب عن مسؤولين أمنيين صهاينة قولهم إنّ إحدى الصفقات السريعة الممكنة قد تشمل تبادل المحتجزين من النساء والأطفال مقابل النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال.

غزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم