موقع طوفان الأقصى

لبنان

إصابة 7 جنود صهاينة بعملية لـ "سرايا القدس" عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية
09/10/2023

إصابة 7 جنود صهاينة بعملية لـ "سرايا القدس" عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية

 

أعلنت "سرايا القدس"، اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن العملية التي نُفّذت، بعد ظهر اليوم الاثنين، في الجنوب عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدّت إلى إصابة ضابط صهيوني كبير و7 جنود "إسرائيليين"، بينهم إصابة خطيرة.
 
وأصيب نائب قائد اللواء الغربي الصهيوني في الاشتباك مع مجاهدي "سرايا القدس" عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية إضافةً لسبعة إصابات أخرى بينها إصابات حرجة.

بدورها، تحدثت وسائل إعلام العدو عن محاولة تسلل 4 مسلحين من لبنان، قرب قرية عرب العرامشة، عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، مضيفةً أنّ جيش الاحتلال أغلق عدّة طرقٍ في الجليل الغربي بعد محاولة التسلل من لبنان.

تضرر منازل في قرى الظهيرة ويارين والبستان وعيتا الشعب جراء القصف المعادي

عقب ذلك، قصف العدو "الإسرائيلي" خراج بلدة عيتا الشعب وبلداتٍ محاذية لها، حيث بدأ العدوان على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين، قبل انتقاله إلى خراج عيتا الشعب.

وأدّى القصف الصهيوني المعادي، على القرى الحدودية في الظهيرة ويارين والبستان ويارين في قضاء صور إلى تضرر عدد من المنازل والمحال التجارية، كذلك تضررت البنى التحتية في المنطقة الممتدة بين الظهيرة وحتى مروحين.

من ناحيته، دعا الجيش اللبناني المواطنين اللبنانيين إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة، وعدم التوجّه إلى المناطق الحدودية مع فلسطين، من أجل المحافظة على سلامتهم.
 
يُذكَر أنّ وسائل إعلام العدو أكدت ارتفاع عدد القتلى الصهاينة إلى أكثر من 800 قتيل، والجرحى إلى 2900، بينها عشرات الحالات في خطر شديد، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" المستمرة حتى اللحظة.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان