موقع طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ يزبك: فلسطين ليست وحدها والمعركة معركة الجميع
09/10/2023

الشيخ يزبك: فلسطين ليست وحدها والمعركة معركة الجميع

أكَّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أنَّ: "كل المقاومين هم جنود غزة، ولن نترك فلسطين، وعندما يتجاوز العدو حدوده والخط المرسوم الأحمر سوف يرى ما لم يتوقع من المقاومة الاسلامية في لبنان ومن محور المقاومة".

وخلال مراسم رفع راية فلسطين على تلة عين بورضاي في مدينة بعلبك، بحضور: مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر وأعضاء من قيادة المنطقة وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية والفعاليات البلدية والإختيارية، قال الشيخ يزبك إن "فلسطين تُركت من قبل ولن تترك بعد اليوم بأمتها وشعبها والأمة تحيا بفلسطين فلا فلسطين من دون أمة ولا أمة من دون فلسطين".

وأضاف الشيخ يزبك أنَّ: "المعركة هي معركة الجميع، قدّمنا وسنقدم الشهداء الشهيد بعد الشهيد حتى يتم التحرير وتعود الأمة الى اصالتها وتعود القضية الفلسطينية هي من أولى اولويات الأمة وكل عاشقين الحرية، فتحية الى فلسطين وتحية إلى أبطالها وتحية إلى الذين عبروا السدود من اجل أن تحيا فلسطين وتتحرر، وتحية لتلك الأيدي والسواعد وتحية للذين خططوا فاحكموا، وتحية لهؤلاء الذين ادهشوا العالم بحكمتهم وصبرهم وتحملهم وانهم وفوا بوعدهم للاقصى أولى القبلتين لن نسمح أن يدّنس الأقصى".

وقال: "هم انطلقوا بقوافلهم وما يزالون يقاتلون ويواجهون العدو في عقر داره التي احتلها إيذانًا بمستقبل واعد له، لأن تعود فلسطين ونعود جميعًا اليها، فتحية لكل القاده والشهداء ونسال الله للجرحى الشفاء والعافية ولأمتنا في فلسطين والأمة العربية والاسلامية العزة والانتصار. ولأعدائنا من الشيطان الأكبر وربيبته الصهيونية العالمية، والأدوات وجرعات التطبيع من هنا أو هناك الذل والهوان". 

الشيخ يزبك: فلسطين ليست وحدها والمعركة معركة الجميع

بدوره، رأى الحاج محمود بركة ممثل حركة "حماس" في البقاع أنَّ "هذه المفاجأة التي أتت بها المقاومة لم يستطع العدو الصهيوني حتى الآن أن يصحو منها من هول ما جرى، فهذه المواجهة ستغيّر وجه الصراع وفق معادلات ردع جديدة، إذ وجهت ضربة قويه للمطبّعين والمخدرين، فالاحترافية العالية للمقاومين والشجاعة في كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس وكل السرايا وكل الألوية في التخطيط والتجهيز والتنفيذ التي مرغت أنف هذا الاحتلال ما تحقق من اجتياح ".

ورأى بركة "أننا نصرّ على أن هذا اجتياح وطوفان للمستوطنات لم يحصل في تاريخ الاحتلال منذ انشائه"، مضيفًا أنّ: "المقاومة في لبنان ممثله بالأخوة الأحبة في حزب الله لبت نداء الإنخراط بالمعركة عبر إعلان الحزب بأنه مستعد للمواجهه وبأنه جاهز، وترجم ذلك في صبيحة أمس".

الشيخ محمد يزبكبعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة