طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تركيا تحقق بوفاة متّهمٍ بالتجسّس لصالح الإمارات
30/04/2019

تركيا تحقق بوفاة متّهمٍ بالتجسّس لصالح الإمارات

أعلنت النيابة العامة التركية في إسطنبول أن أحد الرجلين المعتقلين بتهمة التجسس لصالح دولة الإمارات وُجد مشنوقا في زنزانته في سجن سيليفري شمال غربي إسطنبول، وإن الجهات المختصة بدأت التحقيق في الأمر.

وفي التفاصيل، أوضحت النيابة في بيان أن الموقوف زكي ي.م حسن وُجد مشنوقا على باب الحمام في زنزانته الانفرادية مساء الأحد، وأضافت أن أحد موظفي السجن كان يوزع الطعام على السجناء حين رأى حسن مشنوقا.

ووفقًا للبيان، فقد أبلغ الموظف مسؤولي السجن على الفور، وبدأت الجهات المختصة التحقيق في الأمر، وعاينت جثة الرجل في دائرة الطب الشرعي في إسطنبول.

وكانت السلطات التركية اعتقلتهما في 19 نيسان/أبريل الحالي، وأمرت محكمة بسجنهما على ذمة التحقيق بتهمتي "التجسس السياسي والعسكري" و"التجسس الدولي".

وقالت وسائل إعلام تركية إن الشخصين فلسطينيان وإنهما كانا على صلة بالقيادي المفصول من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" محمد دحلان الذي يقيم في الإمارات.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر أمنية قولها إن السلطات تحقق في ما إذا كان لهذين الشخصين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في تشرين الأول/أكتوبر 2018.


 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم