طوفان الأقصى

لبنان

بيرم رعى افتتاح معرض بيروت الدولي للابتكار: لتحويله رافعة للاقتصاد 
05/10/2023

بيرم رعى افتتاح معرض بيروت الدولي للابتكار: لتحويله رافعة للاقتصاد 

افتتحت "الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث" معرض بيروت الدولي للابتكار 2023، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، في الجامعة اللبنانية - المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا - الحدت. 

بعد الافتتاح، ألقى وزير العمل كلمة أثنى فيها على "جهود الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث التي تحدت كل الظروف الصعبة"، مشددًا على أن هذا المعرض "يساهم في استعادة الثقة بلبنان، ومشاركة المبتكرين لا سيما من خارج لبنان هي تأكيد على هذه الثقة".

وأثنى على إقامة المعرض في الجامعة اللبنانية التي "تبقى منارة للعلوم والابتكار، على مساحة الوطن اللبناني"، مؤكدًا "أهمية رعاية الابتكار وصولًا لاستثماره وتحوّله رافعة للاقتصاد ومؤمنًا لفرص العمل".  

بعد ذلك جال الحضور في المعرض الذي ضم مخترعين من جامعات وشركات ومؤسسات مختلفة، بالإضافة لقسم خاص بالشباب الفائزين في مباراة العلوم.  

يستمر المعرض يومي الخميس والجمعة، من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، ويختتم عند الرابعة عصرًا، برعاية وزير الصناعة جورج بوشكيان.

ويشارك في المعرض أكثر من 35 ابتكارًا حضوريًا وعن بعد من: لبنان، سوريا، العراق، تركيا، أرمينيا، الكويت، اليمن، بلجيكا، أندونيسيا، رومانيا، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، كوريا الجنوبية، الكونغو.  

وحضر الافتتاح إلى رئيس الهيئة رضوان شعيب، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا البروفيسور نزيه المبيض، عميد كلية العلوم الدكتور علي كنج، نائب رئيس الهيئة الدكتور أحمد شمس الدين، ممثل جامعة المعارف الدكتور فضل بدير، مدير غرفة التجارة والصناعة في الجنوب علي صفي الدين، رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم في لبنان ربيع بعلبكي، أمينة سر النقابة نورا مرعبي، ممثل المركز العلمي للتصنيع والإنتاج المهندس علي شحيمي، ممثلة وزارة الاقتصاد كارلا وهبي، رئيس الجمعية العربية الصينية للأعمال قاسم طفيلي، المهندسان إيمان قصير وعلي زلزلي، وفد من جمعية "البركة" والمركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، باحثون وخبراء ورجال أعمال في عملية تحكيم المشاركة واعلاميون اقتصاديون ومهتمون.
 

لبنانالتكنولوجيا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة