رياضة

العهد يطيح بالقادسية الكويتي ويقترب من نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي

29/04/2019

العهد يطيح بالقادسية الكويتي ويقترب من نصف نهائي كأس الإتحاد الآسيوي

أحمد شكر

قطع العهد بطل لبنان شوطا كبيرا نحو ضمان الحضور في المربع الذهبي لمنطقة غرب آسيا لكأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما حقق فوزا مثيرا على مضيفه القادسية الكويتي بهدف ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة ليعزز الأصفر صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة قبل جولة على ختام الدور الأول بينما تجمد رصيد القادسية الذي فقد آماله بالمنافسة عند سبع نقاط في المركز الثالث.

ويستضيف بطل لبنان في الجولة الأخيرة المالكية البحريني ويكفيه التعادل للتأهل للدور المقبل.

ونجح العهد الذي حقق فوزه الثالث تواليا قاريا بإفتتاح التسجيل على ملعب جابر الأحمد وسط مساندة جماهرية لبنانية عبر قلب دفاعه الدولي السوري أحمد الصالح قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول الذي حفلت دقائقه الأخيرة بالإثارة بعدما أبعد حكم اللقاء الهندي مدافع أصحاب الدار فهد المجمد قبل هدف الزوار ليهبط بعدها أداء الفريق الكويتي الذي حاول العودة دون نتيجة.

وفي الشوط الثاني ورغم التبديلات الهجومية لمدرب القادسية إلا أن الخطورة انعدمت على مرمى مهدي خليل الذي بقي متفرجا قبل أن يهدر محمد حيدر ومارتن توشاف فرصة قتل المباراة في الدقائق الأخيرة بعدما تابع رجال باسم مرمر ضغطهم بالاعتماد على تبديلات هجومية أجراها المدير الفني للفريق اللبناني فأدخل ربيع عطايا  وتوشاف.

لينتهي اللقاء بفوز صغير إلا أنه عزز صدارة بطل لبنان للمجموعة.

فيما تعادل المالكية البحريني مع السويق العماني بهدفين لكل منهما لينفرد المالكية بالمركز الثاني برصيد ثماني نقاط، بينما حصد السويق أولى نقاطه في المسابقة.

 

إقرأ المزيد في: رياضة