الخليج والعالم

إيران تطلق مناورات عسكرية واسعة في الخليج بمشاركة 200 طائرة مسيّرة 
03/10/2023

إيران تطلق مناورات عسكرية واسعة في الخليج بمشاركة 200 طائرة مسيّرة 

في سياق إعداد جهوزيته، أطلق الجيش الإيراني اليوم الثلاثاء المناورات المشتركة للطائرات المسيّرة، بمشاركة ما يقارب 200 طائرة بدون طيار من الوحدات المختارة من قوات الجيش الأربع.

وفي  السياق، قال قائد المناورات المشتركة للطائرات المسيّرة التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سيّاري، في كلمة له إنّ "المناورات تجري في المنطقة الجغرافية لإيران، من المياه الدافئة للخليج وبحر عمان في الجنوب، إلى شرق وغرب وشمال ووسط البلاد".

واعتبر أنّ "طائرات المراقبة والاستطلاع التابعة لقوات الجيش الأربع، نفّذت بنجاح عمليات مراقبة حدود البلاد وتحديد الأهداف المقصودة والتقاط صور للمنطقة العامة للمناورات".

وأوضح سيّاري أنّه تم إطلاق طائرات "شمروش" و"يسير" و"صادق" و"بليكان" و"أبابيل 3" و"أبابيل 4" و"أبابيل 5" و"كمان 12" و"يزدان" و"مهاجر 2" و"مهاجر 6" من قواعد الطائرات دون طيار التابعة للجيش الإيراني، من جميع أنحاء البلاد لرصد وتحديد الأهداف، بالإضافة إلى مراقبة وتمشيط المناطق المطلوبة في الحدود البرية والجوية والبحرية والمياه الدولية.

وأعلنت القوات المسلحة الإيرانية، أمس الاثنين، "إجراء مناورات مشتركة بالطائرات المسيّرة بحضور القوات الأربع والحرب الإلكترونية الاستراتيجية".

وسبق أن صرّح قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، أن بلاده "تمتلك القوة المطلقة والبارزة في مجال الدفاع الجوي بلا منازع في المنطقة".

وفي وقتٍ سابق، أعلن قائد القوة الجو- فضائية في حرس الثورة، العميد أمير علي حاجي زادة، أن لدى بلاده أسلوبها الخاص على مستوى العالم في مجال الطائرات المسيّرة، مؤكّدًا أنّ قدرات بلاده العسكرية تجاوزت حدود المنطقة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة