فلسطين

26 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
02/10/2023

26 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

واصل المقاومون الفلسطينيون عملياتهم البطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني، ونفذوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 26 عملًا مقاومًا، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة، أسفرت عن إصابات في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين. 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" عملية إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة وإلقاء 4 زجاجات حارقة، والتصدي لـ3 اعتداءات للمستوطنين وتحطيم 3 مركبات لهم، إلى جانب اندلاع مواجهات في 14 نقطة في الضفة. واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، في منطقة جبل المكبر وبلدة حزما في مدينة القدس المحتلة، تخلّلها عمليات إلقاء حجارة. 

وامتدت المواجهات الشعبية إلى منطقة بيتونيا وقرية النبي صالح برام الله، إلى جانب إلقاء زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال خلال مواجهات في رام الله. وتصدّى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في "ترمسعيا" ورشقوهم بالحجارة، وحطّموا عددًا من مركباتهم، ما أسفر عن إصابة مستوطن واحد. 

واندلعت مواجهات في منطقة جلبون بجنين، إلى جانب التصدي للمستوطنين ورشقهم بالحجارة في بلدة عزون شرق قلقيلية.  وأطلق المقاومون الفلسطينيون النار صوب قوات الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، فيما اندلعت مواجهات عنيفة وتخلّلها عمليات إلقاء حجارة، وامتدت المواجهات إلى بلدة برقة أيضًا. 

وتصدى الشبان الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطن "حومش" في نابلس، ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى تحطيم مركبات للمستوطنين وإصابة مستوطنة. كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر بعبوة ناسفة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات شعبية في الخليل.

المقاومة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل