طوفان الأقصى

عين على العدو

ورشة لجيش الاحتلال لعرض تداعيات "التطبيع" مع السعودية
02/10/2023

ورشة لجيش الاحتلال لعرض تداعيات "التطبيع" مع السعودية

بدأ طاقم من جيش الاحتلال بورشة لفحص جميع التداعيات والتأثيرات والانعكاسات لاتفاق "التطبيع" المزمع مع السعودية. وتتضمن هذه الورشة الاتصالات بمختلف أنواعها، وآثار إمكانية إقرار مسارات نووية بعدة أنواع، وذلك وفقًا لما علمه موقع "والا" العبري.

ويُشارك في عمل ورشة الطاقم بشكل خاص شعبة الاستخبارات، شعبة الاستراتيجية وإيران، شعبة التخطيط، سلاح الجو، وأيضًا جهات في وزارة الحرب. 

وسيتم عرض الاستنتاجات على رئيس الأركان هرتسي هليفي، ووزير الحرب يوآف غالانت، وعلى "الكابينت" الأمني. 

ووفقًا لـ "والا"، فإنه "في هذه المرحلة لا يوجد جدول زمني واضح للموضوع".

في المقابل، وجهت جهات سياسية في القدس انتقادًا على التصرفات البطيئة لهيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال في الفترة الأخيرة بكل ما يتعلق بالمسارات الاستراتيجية، بما في ذلك اتخاذ مبادرات عملياتية. 

وقدّرت هذه الجهات أنّ أسلوب التصرف هذا هو نتيجة الخشية من الوصول إلى احتكاك أو عمليات واسعة تستوجب تجنيدًا كبيرًا لطياري الاحتياط، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى بروز الفجوات التي تشكلت في أعقاب الاحتجاجات ضد الانقلاب القضائي الذي تقوده الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أنّه حدث في الأشهر الأخيرة نقص في صفوف جنود الاحتياط، خاصة في سلاح الجو، ومن المراكز البارزة في النقص كان في مدرسة الطيران لعدم وجود طيارين احتياطيين يقومون بتعليم الطيارين. ونتيجة لذلك، زاد العبء على المدربين العاملين، بما في ذلك الضباط في الخدمة الدائمة، بشكل ملحوظ منذ العام الماضي، وبالتالي، زاد العبء على مقر العمليات في السلاح، والذي يعتمد بشكل أساسي على ضباط الاحتياط المخضرمين الذين يتمتعون بخبرة عملياتية كبيرة.

السعوديةالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة