40spring

عين على العدو

29/04/2019

"اسرائيل" قلقة من الوضع الاقتصادي في السلطة الفلسطينية!

قالت "غيلي كوهين"، المعلقة السياسية في قناة "كان" العبرية، انه "في خطوة لا سابق لها من جانب إسرائيل القلقة جدا من الوضع الاقتصادي السيء في السلطة الفلسطينية التي ترفض استلام أموال من إسرائيل، قررت قبل شهر او شهر ونصف، ومن تحت الرادار، القيام خطوة أحادية الجانب، باجراء تحويل مصرفي لجميع الأموال التي يرفض الفلسطينيين استلامهم، 660 مليون شيكل، معتقدين في القدس انه يمكن دفع الأموال للفلسطينيين بخلاف رغبتهم".
واضافت كوهين "ان الاعتقاد في إسرائيل هو أن نقل المال، من تحت الرادار، ربما سيدفع الفلسطينيين الى تجرع الامر والموافقة على استلام هذه
الأموال. وكان الاعتقاد في إسرائيل انه اذا جرى الامر بالسر يمكن للفلسطينيين ان يوافقوا على استلام هذه الأموال، وذلك بسبب الازمة الاقتصادية التي يعانون منها، لكن تبين انه كان للفلسطينيين خطط أخرى، وبعد عدة أيام على الارتباك الداخلي قرروا إعادة كل الأموال".
وبحسب غيلي كوهين فان "القلق في اسرائيل كبير جدا الى حد ان اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير المالية موشيه كحلون، مساء أمس (الاحد)، كان الوضع الاقتصادي المتأزم في السلطة الفلسطينية هو الموضوع الاساسي في النقاش الذي تمحور حول سبل حل الازمة الاقتصادية لدى السلطة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو