لبنان

الفعاليات الرسمية تهنّئ بالمولد النبوي الشريف: لتعزيز الوحدة الإسلامية
27/09/2023

الفعاليات الرسمية تهنّئ بالمولد النبوي الشريف: لتعزيز الوحدة الإسلامية

توالت التبريكات والتهاني بذكرى المولد النبوي الشريف من قبل الفعاليات الرسمية السياسية والعسكرية والدينية، مؤكدة أن مولد الرسول محمد (ص)، مناسبة مميزة تجمع المسلمين في جميع أنحاء العالم، ومناسبة للتأمل وتعزيز القيم الإنسانية مثل الرحمة والتسامح والتعاون، وتهدف لتعزيز فهمنا لتعاليم الإسلام وتعزيز التواصل والوحدة بين المسلمين والجماعات المختلفة في المجتمع.

اللواء إبراهيم 

وفي هذا السياق، هنأ المدير السابق للأمن العام اللواء عباس إبراهيم اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بذكرى المولد النبوي الشريف. 

وفي رسالة نشرها على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أمل اللواء إبراهيم الخلاص للبنان وملء الشغور الرئاسي والنهوض الاقتصادي.

وقال: "أطيب التبريكات والتهاني بحلول شهر ولادة الرسول (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع)".

وختم: "نسأل الله أن يعيد هذه الأيام على اللبنانيين بالخير والفرج من الأزمات بملئ الفراغ الرئاسي وإعادة الانتظام للمؤسسات الدستورية وبدء التعافي الاقتصادي للخروج من نفق الأزمة".

فرنجية

من جهته، قال النائب طوني فرنجيه عبر حسابه عبر منصة "إكس": "في ذكرى المولد النبوي الشريف، يستحق اللبنانيون أن يعيشوا فرح الأعياد ويتمتعوا براحة البال، أعاده الله على الجميع بالخير والسلام والأمان".

المطران ضاهر

كما قدّم رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، في بيان، أحر "التهاني القلبية للبنانيين عمومًا والإخوة المسلمين خصوصًا بالمولد النبوي"، راجيًا الله أن يعيده على الجميع بالأمن والاستقرار والصحة والسلام والمحبة، وأن يستعيد الوطن عافيته وزمن البحبوحة وراحة البال"، آملًا أن "يخرج البلد من أزماته المتعدّدة ومن مستنقع الانهيار، والتوجه نحو مرحلة الإصلاح والبناء، ليعود لبنان وطن الإنسان والرسالة والحرية والديمقراطية".

دبوسي

بدوره، هنأ رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال في بيان: "في ذكرى ولادة سيد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام، نسأل الله العلي القدير أن يمن على وطننا لبنان بالأمن والاستقرار والطمأنينة، وأن يحمي مدينتنا، وأن يأخذ بيدنا وبيد الغيورين نحو تكريس طرابلس الكبرى التي نتطلع الى أن تكون محور الحركة الاقتصادية والتجارية في هذه المنطقة لتحقيق النهوض المنشود".

أبو العردات

من جانبه، هنأ أمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات "عموم الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والشعب اللبناني الشقيق وشعوب الأمتين العربية الإسلامية لمناسبة المولد النبوي الشريف"، راجيًا الله أن "يعيده على الجميع بالخير والبركة وأن تنعم الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار والسلام".
 
وأمل أبو العردات أن "ينعم الله على أبناء الشعب في مخيمات لبنان بالأمن والاستقرار والعيش الكريم، وأن تتحقّق أماني وتطلعات وطموحات شعبنا الفلسطيني بالعودة والسيادة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

علامة 

كما قال رئيس لجنة شؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة عبر حسابه على منصة "إكس": "لمناسبة ‎المولد النبوي الشريف أتقدم بالتهنئة من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة"، متمنيًا أن "ينعكس هذا اليوم المبارك على واقعنا بما يحمل من معاني الأمل والرحمة والمحبة، وما شكله كنقطة ضوء للعبور نحو مجتمع منظم قائم على العدالة والمساواة والتعاون والقيم".

الصمد

النائب جهاد الصمد هنأ أيضًا في بيان "المسلمين خاصة واللبنانيين عامة، بذكرى المولد النبوي الشريف"، سائلًا الله أن يعيدها على الجميع بالخير والبركة، وأن يخرج لبنان من أزماته ومشاكله التي يغرق بها على كل الصعد، وترهق أغلبية الشعب".

ودعا الصمد إلى "استلهام المعاني السامية لذكرى مولد النبي من مواجهة الظلم والجهل والتعصب الأعمى والإستبداد، إلى إرساء قيم العدل والمحبة والمساواة الإجتماعية والإنسانية".

أبي رميا

وتوجه النائب سيمون أبي رميا عبر منصة "إكس" بالمعايدة إلى اللبنانيين قائلًا: "في عيد المولد النبوي الشريف أصدق التهاني والأمنيات بغد مشرق ومستقبل أفضل، اعاده الله على الجميع بالصحة والبركات".

لبنانالمولد النبوي الشريف

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل