15 shabaan

لبنان

وفد من حزب الله يزور مفتي طرابلس والشمال مهنئًا بالمولد النبوي الشريف
27/09/2023

وفد من حزب الله يزور مفتي طرابلس والشمال مهنئًا بالمولد النبوي الشريف

في أجواء ذكرى المولد النبوي الشريف، زار وفد من حزب الله ضم مسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد يرافقه مسؤول التلبيغ والثقافة في الشمال الشيخ علي اسماعيل دار الإفتاء في مدينة طرابلس، مهنئًا مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد (ص)، وأسبوع الوحدة الإسلامية.

وكانت مناسبة شدّد فيها المجتمعون على الوحدة بين المسلمين في وجه المشاريع التقسيمية التي تهدف إلى تدمير المنطقة وتفتيتها ونشر التفرقة بين أبنائها للسيطرة عليها. 

الشيخ رضا أحمد توجه بالتهنئة للبنانيين عامة والمسلمين خاصة بفرحة ولادة الرسول الأكرم محمد (ص)، وقال:"إنّ زيارتنا اليوم للمفتي واجب، فقد أحببنا أن نتشارك مع سماحته بهذه الفرحة من خلال جولتنا على دار الفتوى".

وتابع أن "زيارتنا هي للتباحث بهموم أهالي الشمال لنؤكد أهمية تكاتفنا واعتصامنا بحبل الله جميعًا". 

وشدد على ضرورة أن "نكون جميعًا متماسكين بوحدة الكلمة والصف في ظل الهجمة التي نتعرض لها جميعًا مما يستوجب منا أن نكون كلمة واحدة تجمعنا لمواجهة أي طارئ".

وقال: "نشدد على أن الجولة على العلماء هي للتعاون والتكامل لما فيه خدمة البشر وخدمة الناس وهذه القيم التي أرساها نبينا الأكرم (ص) وعلينا أن نقتدي بها جميعًا في ذكرى أسبوع الوحدة الإسلامية".

من جهته، رحّب المفتي إمام بوفد حزب الله، واستنكر الإساءة المتكررة للإسلام من خلال حرق المصاحف أو شتم الرسل والأنبياء أو عبر نشر الرذيلة.

وأكد أن المولد النبوي ذكرى تجمع الأمة، قائلًا: "اليوم نحن في ظل موجة من الهجمات المتكررة والمدمرة للشرائع والقيم الإنسانية وهذا يزيدنا تماسكًا واصرارًا على عدم السكوت والرد على كل الأضاليل عبر وحدتنا وتعايشنا المشترك بين كل مكونات الوطن".

المولد النبوي الشريفطرابلس والشمال

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل