الخليج والعالم

مرحلة جديدة من التطبيع.. وزير صهيوني يصل إلى السعودية
26/09/2023

مرحلة جديدة من التطبيع.. وزير صهيوني يصل إلى السعودية

خطّ وزير السياحة في الحكومة الصهيونية حاييم كاتس مرحلة جديدة من التطبيع الرسمي بين الكيان الصهيوني والسعودية، عبر زيارة رسمية للرياض على رأس وفد رسمي بدعوة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أعلن قبل أيام أن العلاقات السعودية - الصهيونية تقترب من التطبيع يومًا بعد يوم.

كاتس وصل اليوم الثلاثاء 26/09/2023، إلى الرياض على رأس وفد رسمي للمشاركة في أعمال مؤتمر "يوم السياحة العالمي" الذي تستضيفه السعودية لمدة يومين.

وتستمر أعمال المؤتمر يومي 27 و28 أيلول/سبتمبر الجاري ويشارك فيه أكثر من 500 من القادة والخبراء والمسؤولين في مجال السياحة من 120 دولة في العالم.

وتتمحور كلمات المتحدثين من على منبر المؤتمر حول تسليط الضوء على نمو وازدهار قطاع السياحة العالمي، في احتفال يُعد من أكبر الاحتفالات بـ"يوم السياحة العالمي" منذ انطلاقته قبل 43 عامًا.

وتعتبر زيارة الوزير كاتس إلى الرياض، أول زيارة علنية لمسؤول حكومي صهيوني رسمي يصل إلى العاصمة السعودية بدعوة رسمية من حكومة الرياض. 

ولفتت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية، إلى أن زيارة كاتس هي أول زيارة من نوعها لوزير في حكومة الاحتلال "الإسرائيلية" إلى السعودية، وقالت إن "كاتس سيشارك في عدد من الفعاليات والمناقشات المهنية خلال وجوده في المؤتمر، كما سيلتقي بزملائه من الدول الأخرى، مع التركيز على وزراء السياحة من دول الشرق الأوسط".

وتأتي زيارة كاتس في الوقت الذي تواصل فيه "إسرائيل" والسعودية جهودهما للتوصل إلى اتفاق التطبيع، كما تتزامن مع وصول أول سفير سعودي لدى فلسطين، نايف السديري، إلى رام الله للمرة الأولى، من أجل تسلم أوراق اعتماده الدبلوماسية.

السعوديةالتطبيع

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل