طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يفرضُ إغلاقًا شاملًا على القدس لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى 
25/09/2023

الاحتلال يفرضُ إغلاقًا شاملًا على القدس لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى 

تواصلت اليوم الاثنين 25/09/2023، اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والمقدسيين، تزامنًا مع حلول ما يسمى لدى اليهود بـ"يوم الغفران".

وفرضت سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاقًا شاملًا على مدينة القدس، وأقامت الحواجز المشددة على كافة محاور المدينة ومداخلها في إجراء يهدف إلى تأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.  

كذلك أعلنت سلطات الاحتلال فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية والمعابر مع قطاع غزة، منذ صباح يوم أمس الأحد، على أن يستمر هذا الإغلاق حتى مساء اليوم الاثنين.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن 471 مستوطنًا صهيونيًا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم وحتى بعيد الظهر.

ونفّذ المستوطنون الصهاينة جولات استفزازية داخل الحرم المقدس بلباس "الكهنة" اليهود، ومارسوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد المبارك، بحماية شرطة الاحتلال التي انتشرت في ساحات المسجد، ومنعت المسلمين من الدخول، واحتجزت بعض المتواجدين داخل المسجد أو في باحاته الخارجية.

ومنذ ساعات الصباح احتشد مئات المستوطنين أمام باب المغاربة استعدادًا لاقتحام المسجد المبارك، بدعوة من منظمات ما يسمى بـ"جماعة الهيكل" المزعوم.

وكان "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم قد دعا أمس المستوطنين الصهاينة إلى اقتحام مركزي للأقصى عشية ما يسمى بـ"يوم الغفران" لدى اليهود.
 

القدس المحتلةمستوطنون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة