يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

وزير الأوقاف السوري يقدم التهاني بعيد الفصح
29/04/2019

وزير الأوقاف السوري يقدم التهاني بعيد الفصح

قدم وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد وعدد من وعلماء دين مسلمين التهاني بعيد الفصح  إلى الطوائف المسيحية، فزاروا البطريرك يوحنا العاشر بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في الكاتدرائية المريمية والبطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم في كاتدرائية مار جرجس البطريركية للسريان الارثوذكس.

وأكد وزير الأوقاف خلال الزيارات أن سوريا كما هي مهد المسيحية ومنها انطلق الإسلام بحضارته وبعطائه إلى العالم أجمع، مضيفًا إن زيارتنا رسالة لكل العالم أن سوريا موحدة واحدة وستنتصر بتكاتف أبنائها جميعا وإصرارهم على دحر الإرهاب والمؤامرات.

من جانبه، شدد البطريرك يوحنا العاشر على أن زيارة علماء الدين الإسلامي للكاتدرائية تدل على الألفة والمحبة بين أبناء الاسرة السورية الواحدة، وهذه رسالة لكل العالم بأننا في سوريا مسلمون ومسيحيون تربطنا علاقات قوية لا يستطيع أحد أن يزعزع أواصرها، وبأخوتنا سننتصر على الإرهاب وسنعيد السلام والمحبة لوطننا.

من جهته، أشار البطريرك أفرام الثاني إلى أن الحرب على وطننا مستمرة بوجه آخر هو الحرب الاقتصادية ولذلك على علماء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي واجب نشر التوعية لإفشال هذه الحرب الجديدة، لافتًا إلى أن اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب السوري مثال يحتذى به.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم