طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سياحة اسرائيلية في السعودية قريبًا
23/09/2023

سياحة اسرائيلية في السعودية قريبًا

تزامنًا مع مفاوضات التطبيع الجارية بين الرياض و"تل أبيب"، روّجت القناة 12 الإسرائيلية لإمكانيات السياحة في السعودية، وبثّت مقطعًا يسلّط الضوء على مناطق الجذب السياحي الكثيرة داخل المملكة التي ظلّت مغلقة منذ فترة طويلة أمام الإسرائيليين، بحسب ما نقل إعلام العدو.

وأشار مقطع القناة إلى الآثار والطبيعة إلى جانب البنية التحتية الحديثة للدولة الغنية بالنفط.

وبحسب تقرير إعلامي إسرائيلي، تستعدّ وكالات السفر وشركات الطيران بالفعل لإمكانية وصول الإسرائيليين إلى السعودية كسيّاح، إذ من المتوقع أن تكلّف الرحلة التي تستغرق ساعتيْن تقريبًا من "تل أبيب" إلى جدة 350 دولارًا.

بالموازاة، تحدّث التقرير الإسرائيلي عن ارتفاع هائل في السياحة الإسرائيلية في دولة الإمارات بعد توقيع اتفاقيات "أبراهام"، متوقّعًا اتجاهًا مماثلًا مع السعودية.

يُذكر أنّ صحيفة "جلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية كانت قد أوردت في تقرير نشرته في 24 كانون الثاني/يناير الماضي أنّ السعودية تُخطط لتحويل جزيرتي تيران وصنافير على البحر الأحمر إلى وجهات سياحية من خلال بناء فنادق وكازينوهات مفتوحة للسيّاح الإسرائيليين.

وأضافت أنّ السعودية ستسمح للإسرائيليين بقضاء العطلات في الجزيرتيْن اللتيْن اشترتهما السعودية من مصر عام 2016، حيث تخطّط لبناء جسر يربط الجزيرتيْن بمصر، بحيث ينتقل إليها السياح الإسرائيليون القادمون من شبه جزيرة سيناء.
 

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم