طوفان الأقصى

رياضة

الأخاء إلى نصف نهائي كأس لبنان
28/04/2019

الأخاء إلى نصف نهائي كأس لبنان

تأهل الأخاء الأهلي عاليه إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان بفوزه الصعب على غريمه الصفاء بهدف البرازيلي كارلوس داليما من علامة الجزاء والذي سجله بعد ست دقائق على البداية إثر اصطدام بين الحارس أحمد تكتوك ونجم الأخاء أحمد حجازي، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب صيدا البلدي.

وضرب الفريق الجبلي موعدا مع الفائز من قمة النجمة والأنصار في العاشر من الشهر المقبل في دور الأربعة.

وعلى الرغم من ضغط كتيبة طارق جرايا إلا ان الفرص غابت عن الحصة الأولى باستثناء كرة هددت مرمى رضوان كساب.

وفي الشوط الثاني كثف الأصفر من ضغطه ليهدر حسن هزيمة وتلاه حسين العوطة وعمر الكردي.

ورد الأخاء عبر مرتدات هددت مرمى الصفاء الذي أبعدت العارضة كرة حبيب شويخ قبل أن يهدر البرازيلي داليما فرصة قتل المباراة في الوقت الممدد، لينتهي اللقاء بفوز جبلي منح رجال عبد الوهاب أبو الهال بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وكان الراسينغ الهابط للدرجة الثانية أول المتأهلين لنصف النهائي بفوزه على السلام زغرتا بهدف.

 

مان سيتي يستعيد الصدارة وتعادل لتشلسي مع يونايتيد وسقوط جديد لارسنال

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من غريمه ليفربول بفوزه الصعب على بارنلي بهدف نجمه الأرجنتيني سارغيو اغوارو في الدقيقة 63 ضمن منافسات السادس والثلاثين ليرفع السيتيزن رصيده إلى 92 نقطة قبل جولتين من نهاية الدوري.

وحسم التعادل بهدف لهدف قمة مانشستر يونايتيد السادس وضيفه تشلسي على مسرح الأحلام.

وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض عبر الإسباني خوان ماتا بعد 11 دقيقة على البداية، إلا أن مواطنه ماركوس النزو أدرك التعادل للبلوز قبل دقيقتين من نهاية الشو الأول ليحتفظ البلوز بالمركز الرابع برصيد 68 نقطة، بينما بقي الشياطين الحمر في المركز السادس ب65 نقطة.

وواصل ارسنال مسلسل خيباته وسقط للمرة الثالثة تواليا وجاءت الهزيمة الثالثة على يد مضيفه لستر سيتي بثلاثية ليتجمد رصيد المتفعجية عند 66 نقطة في المركز الخامس.

ويدين الثعالب بالفوز لنجمهم الهداف جيمي فاردي الذي أحرز ثنائية.

 

فوز لنابولي ولاتزيو وتعادل لبمارما

استعاد نوبلي نغمة الفوز وهزم فريزينوني بثنائية ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين للكالتشو، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني، بينما تأزمت وضعية فروزينوني في المركز ما قبل الأخير.

ودخل لاتزيو بقوة على خط الصراع على البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري الأبطال بفوز على سابمدوريا بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 55 نقطة متخلفا بنقطة عن ميلان وثلاث عن جاره روما.

وتعادل بارما مع كيافو فيرونا بهدفين لكل منهما.

 

سقوط لفالنسيا وخيتافي وإشبيليا

بقيت المنافسة على المركز الرابع في الدوري الإسباني لكرة القدم مشتعلة على الرغم من سقوط الفرق الثلاث المنافسة حيث سقط خيتافي أمام ريال سوسيداد بهدفين لهدف ليحتفظ خيتافي بالمركز الرابع ب55 نقطة وبفارق المواجهات عن إشبليا الخامس والذي خسر أمام جيرونا بهدف ضمن منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين ليبتعد الفريق المغمور بنقطتين عن منطقة الخطر.

وتلقى فالنسيا خسارة غير متوقعة على يد إيبار بهدف، ليتجمد رصيد الخفافيش عند 52 نقطة في المركز السادس.

 

تعادل مثير لباير ميونخ وفوز لفولفسبورغ

حرم نوربنروغ الذي يصارع من أجل البقاء باير ميونخ من فرصة تعزيز صدارته للدوري وقطع شوط كبير نحو الإحتفاظ باللقب بعد تعادله معه بهدف لهدف في ختام منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين ليرفع النادي البفاري الذي نجا مرماه من هدف في الدقائق الأخيرة بعدما اصطدمت ركلة الجزاء التي سددها لوبي بالقائم عند 72 نقطة متفوقا بنقطتين عن ملاحقه بروسيا دورتموند.

وأكرم فولفسبورغ مضيفه هوفنهايم بالفوز عليه بأربعة أهداف لهدف.

 

رين بطلا لكأس فرنسا

أحرز رين لقب كأس فرنسا على حساب باريس سانجرمان بطل الدوري بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل من هما ليحرز رين لقب الكأس.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل