ramadan2024

رياضة

العهد غادر إلى الكويت استعدادا لمواجهة القادسية الإثنين ضمن منافسات كأس الإتحاد الآسيوي
28/04/2019

العهد غادر إلى الكويت استعدادا لمواجهة القادسية الإثنين ضمن منافسات كأس الإتحاد الآسيوي

غادرت بعثة نادي العهد بيروت متوجهة إلى العاصمة الكويتية الكويت استعدادا لمواجهة القادسية الكويتي مساء الإثنين ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

ويتصدر العهد الذي خاض مرانه الأخير على ملعبه قبل السفر ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط، بينما يتشارك القادسية مع المالكية البحريني المركز الثاني بسبع نقاط.

ويطمح بطل لبنان الذي وصل مساء السبت قبل أن يخوض مرانه مساء الأحد على ملعب المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية والاحتفاظ بزعامة المجموعة.

وترأس البعثة الزميل يوسف يونس وضمت إلى باسم مرمر مديرا فنيا وأياد عبد الكريم مدربا، اللاعبين مهدي خليل ومحمد حمود لحراسة المرمى، والمدافعين خليل خميس ونور منصور وحسين دقيق وحسين الزين وعلي حديد ومصطفى كساب والسوري أحمد الصالح، وفي الوسط قائد الفريق هيثم فاعور ومهدي فحص والغاني عيسى يعقوبو ومحمد حيدر وسمير أياس وربيع عطايا وأحمد زريق، وهجوما محمد قدوح هداف الفريق في المسابقة والبلغاري مارتن توشاف وأكرم المغربي.

 

بيروت يهزم الرياضي ويتقدم 1 0 في نهائي دوري كرة السلة

تقدم بيروت غريمه الرياضي 1 0 بفوزه عليه 86 72 في أولى مباريات الفريقين ضمن الدور النهائي على ملعب الشياح.

وقدم رجال المدرب مدرام باريزتش عرضا قويا طوال فترات اللقاء تميز بالتنظيم الدفاعي والتميز الهجومي بفضل سرقة الكرات وإرغام الزوار على اللعب بإيقاع أبناء الدار.

وفرض الأمريكي كريس كروفرد نفسه نجما للربع الأول بتسجيله 11 نقطة إلى جانب تألق تشارلز تابت في التقات المتابعات لينهي أصحاب الأرض الربع الأول بنتيجة 24 14.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة باريزتش وسط ضياع في صفوف الأصفر ليفرض الجورجي نيكولس نجما لربع الثاني واللقاء بدك سلة الرياضي والتكفل مع علي حيدر وتابت في الإحكام على المتابعات فيما برز رالف عقل بثلاثياته وتمريراته الحاسمة.

وعلى الرغم من محاولة رجال أحمد فران العودة وتقليص الفارق في مناسبتين لأربع وخمس نقاط إلا أن نيكولوس أنهى النصف الأول ب16 نقطة مانحا فريقه تقدما بفارق ثماني نقاط قبل الاستراحة 44 36.

وعمق لاعبو بيروت الفارق مطلع الربع الثالث قبل أن ينتفض الأصفر بقيادة وائل عرقجي وإسماعيل أحمد، حيث سجل عرقجي عدة ثلاثيات مع تألق أمير سعود ليستعيد الزوار المبادرة ويقلصوا الفارق إلى أربع نقاط 62 58 قبل الربع الأخير الذي عمق خلاله بيروت الفارق ل14 نقطة قبل أن يقود براونلي وأمير سعود انتفاضة مع البديل مورس والذي لعب لبضع دقائق انتفاضة أثمرت عودة وتقليص الفارق إلى سبع نقاط، إلا أن علي حيدر والأمريكي جاستون دينتمنت أعادا بيروت لأسبقية لينتهي اللقاء بفارق 14 نقطة.

سجل لبيروت نيكولس 22 نقطة، وأضاف علي حيدر 18 نقطة، وجاستن دينتمنت 12 نقطة، وكريس كروفرد 11 نقطة، وتشارلز تابت عشر نقاط إلى عشر متابعات، ورالف عقل تسع نقاط.

في المقابل سجل كل من إسماعيل أحمد ووائل عرقجي 15 نقطة مع إضافة أحمد ثماني متابعات وست تمريارات حاسمة، وسجل جاستون براونلي 13 نقطة، وأضاف أمير سعود 11 نقطة، بينما اكتفى دومينيك جونسون بسبع نقاط.

ويتواجه الفريقان مساء الإثنين في المنارة في المواجهة الثانية علما ان الفائز بأربع مباريات من أصل سبع يتوج بطلا.

 

الراسينغ إلى نصف نهائي كأس لبنان

بلغ الراسينغ نصف نهائي كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على السلام زغرتا بهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.

وسجل سارج سعيد هدف الفريق الأبيض الذي ودع دوري الكبار قبل أيام وهبط للدرجة الثانية من علامة الجزاء إثر عرقلة لاعبه النيجيري إيمانويل بعد 11 دقيقة على البداية.

وعلى الرغم من محاولات امادو انياس وعدنان ملحم إلا أن الحارس هادي خليل ظل محافظا على نظافة شباكه حتى نهاية اللقاء التي اتسمت بالتوتر بعدما أبعد الحكم محمد عيسى أحد إداريي السلام لدخوله الملعب وأعتراضه على عدم احتساب الحكم لركلة جزاء طالب الفريق الشمالي بها، إلا أن المباراة توقفت لسبع دقائق قبل أن يتدخل كل من في الملعب لإخراج الإداري الذي أذعن في النهاية لإرادة الحكم الذي تابع اللقاء دون أن ينجح الفريق الزغرتاوي بالتعديل ويودع البطولة.

وسينتظر الراسينغ الفائز من مواجهة العهد وطرابلس الرياضي الأحد المقبل للقاءه في المربع الذهبي.

 

سقوط لمنتخب الشباب أمام عمان

تغلب المنتخب العماني للشباب على نظيره اللبناني بهدفين لهدف في مباراة ودية.

 

فوز لاتلاتيكو مدريد وتعادل لليغانيس

عزز اتلاتيكو مدريد مركزه الثاني بفوز صعب حققه على بلد الوليد بهدف ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 74 نقطة مبتعدا بفارق تسع نقاط عن جاره ريال مدريد الثالث.

وتعادل لليغانيس مع بلد الوليد سلبا.

 

سقوط مدوي لدورتموند

حرم شالكا مضيفه بروسيا دورتموند من انتزاع صدارة الدوري الألماني ولو مؤقتا بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين، ليتجمد رصيد الأسود الذين سقطوا للمرة الأولى هذا الموسم في سينغل ادونا بارك عند 70 نقطة.

وواصل لايفزتش الثالث عروضه الجيدة وتغلب على فرايبورغ بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 64 نقطة.

وسحق فورتوندوسلدورف فاردر بريمان بأربعة أهداف لهدف، وبذات النتيجة تغلب ليفركوزن على أوكسبورغ.

 

سقوط لتوتنهام وتعادل لنيوكاسل

انقاد توتنهام للسقوط أمام جاره وستهام بهدف في استكمال منافسات الأسبوع السادس والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز ليتجمد رصيد السبيرز عند 70 نقطة في المركز الثالث.

وعزز وليفرهامتون مركزه السابع بالفوز على مضيفه واتفورد بهدفين لهدف.

وتعادل نيوكاسل مع برايتون بهدف لهدف،

 

فوز لروما

صعد روما مؤقتا للمركز الرابع على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على كاليري بثلاثية في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس والثلاثين للاكالتشو ليرفع الذئاب رصيدهم إلى 58 نقطة.

 

الترجي يهزم مازمبي ضمن نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تغلب الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب بهدف على ضيفه مازمبي الكونغولي ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأحرز النجم يوسف الملالي هدف أصحاب الدار مطلع الشوط الثاني.

ليحقق الفريق التونسي نتيجة جيدة قبل موقعة الأياب.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل