ramadan2024

فلسطين

هنية: ليس منا وليس فينا من يقبل التعاطي مع صفقة القرن 
27/04/2019

هنية: ليس منا وليس فينا من يقبل التعاطي مع صفقة القرن 

رفض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم السبت، لما يسمى بـ"صفقة القرن" المزمع طرحها من الإدارة الأمريكية في شهر حزيران المقبل.

وخلال لقائه بقادة الفصائل والقوى الفلسطينية بغزة تحت شعار "متحدون في مواجهة صفقة القرن"، قال هنية "نؤكد رفضنا للسيادة "الإسرائيلية" على أي جزء من القدس، ونرفض أي مشروع أو محاولة لتصفية حق العودة، ونرفض أي اعتراف أو اعتبار بالاستيطان بأنه جزء من الكيان االصهيوني غير المعترف به أساساً".

وشدّد هنية على أنّه "ليس منا وليس فينا من يقبل التعاطي مع صفقة القرن"، معلناً رفض "حماس" أي محاولة للفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية والتطبيع مع الاحتلال، ومحذّرًا الأشقاء العرب على الصعيدين الرسمي والشعبي من السقوط في فخ تغيير الأولويات وتعديل مصفوفة الأعداء.

وفي السياق، أشار إلى وجود محاولات أمريكية صهيونية للعب على كل التناقضات في ظل استمرار الانقسام الفلسطيني من أجل إغراق الساحة، موضحاً "أن هناك حرب قذرة لتجفيف منابع الدعم للفصائل الفلسطينية والعربية، ومحاولة محاصرة من يدعم المقاومة والشعب الفلسطيني، والهدف منها تكسير وتحطيم كل من يقول لا للأمريكان والإسرائيليين".

وأشاد هنية بكل المواقف الداعمة للقضية، والرافضة لـ"صفقة القرن".

كما أعاد هنية التأكيد على أنّه "لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولا تمدد لغزة إلا في إطار الجغرافيا الفلسطينية".

وأضاف "كل ما يذكر عن تمدد في سيناء كلها خزعبلات، ونرفض الوطن البديل، والتعويض أو التنازل عن حق العودة، أو التنازل عن شبر من أرض القدس".

وفي الختام عبر هنية عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني على تجاوز هذه المرحلة، مشدّدًا على أنّ "صفقة القرن" ستتحطم على صخرة الصمود والوعي الفلسطيني.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين