عاشوراء 2024

الخليج والعالم

القوات الأمنية الإيرانية تُحبط مخططات إرهابية وتخريبية في كردستان وأردبيل
16/09/2023

القوات الأمنية الإيرانية تُحبط مخططات إرهابية وتخريبية في كردستان وأردبيل

أعلن مساعد الشؤون السياسية والأمنية في محافظة كردستان مهدي رمضاني عن اعتقال عدد من العناصر التابعين لجماعات معادية للثورة الإسلامية، حيث كانوا يهيِّئون لإثارة أعمال الشغب في المحافظة غرب إيران.

وأوضح رمضاني أن العناصر قاموا بتسجيل مقاطع فيديو للمحلات والأماكن التجارية والصناعية لإعداد مقاطع وتسريبها للإعلام.

كذلك، كشف أنَّ القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من أعضاء مجموعة إرهابية أرادت اغتيال أمجد أميني والد مهسا أميني، وأحبطت خطتهم.

وأشار رمضاني إلى اعتقال عدد من العناصر المعادية الجمعة 15 أيلول/سبتمبر 2023، وكانوا يخططون لإثارة أعمال الشغب والتخريب وخلق حالة من الانفلات الأمني في مدينتي سنندج ومريوان بكردستان.

ولفت إلى أنَّه تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الحية بحوزة هؤلاء الأشخاص.

وبيَّن رمضاني أنَّ العمل السريع لأجهزة الاستخبارات والقوات الأمنية حال دون تحقيق العناصر المعادية لأهدافهم التخريبية، وتم اعتقالهم في الوقت المناسب.

وبحسب مساعد الشؤون السياسية والأمنية في محافظة كردستان فإن شعب كردستان يلعب دورًا مهمًا في إرساء واستقرار الأمن في المحافظة، ولا يسمح لأي فرد أو جماعة بتهديد أمن المحافظة.

وفي وقت سابق، أكَّد قائد فيلق القدس للحرس الثوري الكردستاني، الجنرال أمانولي غستاسبي، أنه جرى اعتقال عدد من العناصر الجماعات الإرهابية في عدة مدن بإقليم كردستان في الـ 24 ساعة الماضية.

وفي سياق متصل، أعلن المدعي العام في مركز محافظة أردبيل جلال أفاقي عن اعتقال شخصين متهمين بالعمل ضد الأمن القومي الإيراني في مدينة أردبيل شمال غرب البلاد.

وأضاف أفاقي أنَّه "وبعد الرصد الدقيق من قبل عناصر الاستخبارات بالمحافظة وأخذ الإذن من القضاء، تم إلقاء القبض عليهما بتهمة إثارة أعمال تمس الأمن القومي".

ولفت إلى أنَّ المجاميع المعادية للثورة وبعد فشلها وعجزها تحاول استغلال عواطف الشباب لتحقيق مأربها.

ووصف المدعي العام هذه الجماعات المعادية بأنها كبيت العنكبوت داعيًا المواطنين إلى اليقظة والحذر وخاصة الشباب.

وشدد أفاقي على أنَّ الجهاز القضائي والاستخبارات وقوات الأمن ترصد أي نشاط يخل بالأمن خاصة عبر الفضاء الإلكتروني.

الارهابمهسا أمينيكردستان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة