طوفان الأقصى

لبنان

صيدا تستعيد أنفاسها بعد توقف اشتباكات عين الحلوة
16/09/2023

صيدا تستعيد أنفاسها بعد توقف اشتباكات عين الحلوة

انعكست أجواء الهدوء الذي يعم مخيم عين الحلوة والتزام الأطراف كافة بوقف إطلاق النار مزيداً من الارتياح في مدينة صيدا التي شهدت أسواقها التجارية وشوارعها الرئيسية والفرعية عودة تدريجية إلى سابق عهدها كمدينة ناشطة تضج بالحياة والحيوية في كل مؤسساتها الصحية، التربوية، الاقتصادية وفي مدارسها وجامعاتها .

بالإمكان القول إن المدينة تستعيد أنفاسها من جديد وتسترد عافيتها ولو بشكل بطيء بعد جولة الاشتباكات الأخيرة في مخيم عين الحلوة ..بانتظار عودة الدوائر الرسمية في سراي صيدا الحكومي إلى العمل مطلع الأسبوع المقبل .

وكانت عاصمة الجنوب قد شهدت أمس حراكاً سياسياً فلسطينياً ولبنانياً هدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار وترسيخ عودة الحياة إلى طبيعتها .

في هذا الإطار عقد اللقاء السياسي اللبناني - الفلسطيني اجتماعاً برئاسة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مقر "التنظيم" في صيدا خصص لبحث التطورات الأخيرة في مخيم عين الحلوة .

الهدوء التام ما زال يرخي بظلاله على مخيم عين الحلوة بعد اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بمساع من الرئيس نبيه بري.

هذه الأجواء الهادئه دفعت بعدد من العائلات النازحة في مدينة صيدا خاصة الذين لم تشهد مناطقهم في المخيم اشتباكات عنيفة إلى العودة لبيوتهم .

صيدامخيم عين الحلوة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة