طوفان الأقصى

لبنان

"العلم حقّ لأبنائي".. حملة لنجدة العام الدراسي في لبنان
13/09/2023

"العلم حقّ لأبنائي".. حملة لنجدة العام الدراسي في لبنان

في سياق نجدة العام الدراسي، وبين الأزمات التي يعانيها موظفو القطاع العام على اختلاف مسمّياته، أطلق "اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام" مشروعًا بعنوان "العلم حق لأبنائي".  وأكد رئيس اللقاء عماد ياغي، بحضور منسقي اللقاء في المحافظات اللبنانية كافّة، أنّ هذه الحملة هدفها خفض قيمة فاتورة اللوازم المدرسية لأبناء موظفي القطاع العام في لبنان، لأنّه من حقّ هؤلاء أن يتمتعوا بأبسط حقوقهم، وهو التعلُّم.

وأردف ياغي أنّ: "مستقبل هذا الجيل على ما يبدو غائب عن اهتمامات الدولة بما في ذلك الاهتمام بالتعليم الرسمي الذي أصبح نتيجة الإهمال بوضع لا يحسد عليه". 

وتابع ياغي: "ها هو العام الدراسي قد أقبل، وصرخات الأهالي من المصير المجهول لبدء العام الدراسي في الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية ومن غلاء الأقساط، تُسمع بآذانٍ صمّاء، وبين هذا التراخي واللامبالاة، أطلقنا هذه الحملة ساعين نحو تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول والتأكيد على واجب جميع المعنيين من وزارة تربية ومدراء وأساتذة العمل الجاد لانطلاق عام دراسي في كامل مراحل التعليم الرسمي اليوم قبل الغد". 

ولفت ياغي إلى أنّ: القرطاسية والكتب وجميع اللوازم ستخضع للخصم من 5 بالمئة وصولًا إلى 15 بالمئة في الحدّ الأقصى وذلك بحسب طبيعة المشتريات ونوعيتها، كما أنّه قد أنشئت مجموعات لتبادل الكتب المستعملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

ثم استعرض أسماء المكتبات المعتمدة في المحافظات والموزعين على الشكل الآتي:

١-محافظة بيروت وجبل لبنان: المكتبة العلمية في الفروع الآتية: المزرعة، معوض وحارة حريك (رقم الهاتف 03885547)
٢-محافظة بعلبك الهرمل:  مكتبة بعلبك، سنتر جعفر  (رقم الهاتف 08371854) 
٣-محافظة البقاع : مكتبة عصام، بر الياس الطريق العام (رقم الهاتف: 03459650) 
٤-محافظة الجنوب : مكتبة زينب، الصرفند، الساحة العامة (رقم الهاتف 71290105)
٥-محافظة النبطية: مكتبة عون النبطية، انصار (رقم الهاتف:70996916)
٦-محافظة الشمال: مكتبة يوسف وأديب طرابلس، البحصاص ، رقم الهاتف (78920300)، ومكتبة الجندي، عكار، حلبا (رقم الهاتف 03304421). 

وختم ياغي: "سنبقى إلى جانب أهلنا عمومًا وموظفي القطاع العام خصوصًا، مهما كانت الظروف وضمن استطاعتنا، وان شاء الله، بالتكاتف والتضامن معهم نستطيع البدء بالعام الدراسي، وذلك في الحد الأدنى المطلوب، ونستطيع إدخال أكبر عدد من الطلاب إلى مدارسهم والمساهمة في الحدّ من ظاهرة التسرب المدرسي".
 

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة