ramadan2024

فلسطين

الأقصى يستعد لاستقبال المصلين في شهر رمضان
26/04/2019

الأقصى يستعد لاستقبال المصلين في شهر رمضان

يستعد المسجد الأقصى المبارك لاستقبال مئات الاف المصلين والمعتكفين خلال شهر رمضان المبارك، حيث تقوم دائرة الأوقاف الإسلامية يوميا بنشر موظفيها للعمل من أجل إنهاء نصب كافة الخيام في باحات المسجد الأقصى في الوقت المحدد إلى جانب تنظيف جميع المصليات المسقوفة والمرافق العامة، استعداداً لاستقبال المسلمين في شهر رمضان.   

وفي ضوء ذلك، قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني "إن جميع مصليات المسجد ستكون مفتوحة أمام المصلين بما فيها مصلى "باب الرحمة"، وستقام الصلوات فيها إضافة إلى الباحات الخارجية، وفي مختلف الأوقات". 

وتسعى دائرة الأوقاف جاهدة لتأمين الراحة والخدمات اللازمة للمصلين الذين سيتوافدون للأقصى خلال الشهر المبارك، حيث تقوم لجنة الإعمار في المسجد بنصب الأعمدة الحديدية لاستكمال نصب الشوادر لتقي المصلين الصائمين حر الشمس، وفق الكسواني.

وأضاف أن اللجان الطبية ستقيم عياداتها الميدانية في عدة نقاط في باحات المسجد، لتقديم الخدمات الطبية للمصلين والصائمين في أسرع وقت، وعلى رأسها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي السياق اجتمع ممثلو حارات البلدة القديمة وعدد من رجالاتها قبيل بدء شهر رمضان، لوضع خطة وبرنامج عمل استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن في المسجد الأقصى والعمل على تركيب الزينة في الحارات وتسهيل مرور الزوار والسهر على راحتهم.

واتفق المجتمعون على رص الصفوف وتوحيد الجهود والعمل المشترك والبناء وتم توزيع المهام الموكلة.

كما تم تقسيم البلدة القديمة إلى حارات وهي باب حطة والسعدية والواد وحارة النصارى إضافة للحارات الصغيرة الأخرى، واتفق المجتمعون على انشاء لجنة إعلامية والتي ستكون صوت البلدة القديمة الموحد والإدارة الجماعية لكافة حارات وتجمعات وأطياف سكان البلدة القديمة التي سيكون عليها الاستعداد لاستقبال ما لا يقل عن مليوني زائر خلال شهر رمضان حسب التوقعات الأولية.

كما تم الاتفاق أيضا على آلية توزيع زينة رمضان وتعزيز دور المتطوعين الشباب والاستفادة من الخبرات والكفاءات لتقديم أجمل صورة للبلدة القديمة وأهلها المرابطين حول المسجد الأقصى بعيدا عن الاختلاف والفرقة وأقرب لروح العمل المشترك.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين