طوفان الأقصى

رياضة

نيمار يُحطّم الرقم القياسي للأسطورة بيليه!
09/09/2023

نيمار يُحطّم الرقم القياسي للأسطورة بيليه!

اكتسح المنتخب البرازيلي نظيريه البوليفي بخمسة أهداف لهدف فجر السبت في الجولة الأولى من التصفيات الأميركية الجنوبية لكأس العالم 2026.

وسجل نيمار ثنائية في الوقت القاتل لسيليساو ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب بـ 79 هدفًا محطمًا رقم الراحل بيلي.

كما سجل مهاجم ريـال مدريد رودريغو هدفين والبديل رافين هدفًا.

صربيا تقصي كندا وتبلغ نهائي كأس العالم لكرة السلة

من جانب آخر، واصل المنتخب الصربي لكرة السلة مشواره الرائع في بطولة العالم المقامة في أندونسيا واليابان والفليبين.

وبالرغم من الغيابات الوازنة نجح المنتخب الأوروبي بحجز مقعده في النهائي بعد اقصاء نظيره الكندي القوي 95 86 في مباراة مثيرة، ليضرب موعدًا مع المنتخب الألماني الذي عبر إلى المشهد الختامي بعد اطاحته بالمنتخب الأميركي وبنتيجة 113 111 بعد مباراة مثيرة، انتهى نصفها الأول بتقدم ألماني بفارق نقطة واحدة 60 59، ليبلغ الألمان النهائي للمرة الأولى في تاريخهم ودون تلقي أي خسارة في المسابقة.

فرنسا تقترب من اليورو 

في سياق آخر، بات المنتخب الفرنسي على مشارف التأهل إلى نهائيات بطولة أوروبا يورو 2024 بفوزه على نظيره الإيرلندي بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وسجل هدفي الديوك الذين رفعوا رصيدهم إلى 15 نقطة في الصدارة تشواميني وماركوس تورام.

واقتربت البرتغال من التأهل إلى النهائيات بفوزها على سلوفاكيا بهدف أحرزه برونو فيرنانديز، لترفع رصيدها إلى 15 نقطة متقدمة بخمس نقاط عن سلوفاكيا.

نجم برشلونة يدخل التاريخ

من جانبه، دون نجم برشلونة الصاعد الأمين جمال المغربي الأصل اسمه بتاريخ المنتخب الإسباني بعدما سجل هدفًا من أهداف الماتادور السبعة في مرمى جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024.

وانجاز جمال يكمن بمشاركته مع المنتخب الأول بعمر 16 عامًا و57 يومًا ، ليصبح أصغر هداف في تاريخه.

واعتبر لمين جمال أنه اليوم الأول بطريق طويل للغاية مع إسبانيا، أملًا تحقيق البطولات، موجهًا الشكر لزملائه على الثقة ولمدرب المنتخب.

مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا

وقد تغلب المنتخب المصري على ضيفه الأثيوبي بهدف ضمن الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوديفوار العام المقبل.

وأحرز مصطفى فتحي هدف الفراعنة الوحيد في الدقيقة 37.

كوتينيو إلى الدوري القطري

أعلن استون فيلا الإنكليزي رحيل لاعب وسطه البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى الدحيل بطل الدوري القطري على سبيل الإعارة لمدة عام.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة