طوفان الأقصى

عين على العدو

وسط التحديات الوجودية أمام كيان العدو.. رئيس "الموساد" يدعو لـ"الوحدة الداخلية" 
08/09/2023

وسط التحديات الوجودية أمام كيان العدو.. رئيس "الموساد" يدعو لـ"الوحدة الداخلية" 

في ظل ما يعانيه كيان العدو الصهيوني من تهديداتٍ أمنية، ومن تفكُّكٍ سياسي واجتماعي داخلي، دعا رئيس جهاز "الموساد" الصهيوني دافيد بارنياع إلى "الوحدة الداخلية" "التي تُعتبر أكبر قوة في الكيان"، وفق قوله، مؤكدًا أهمية التعامل مع التحديات الوجودية التي تواجهها "إسرائيل".

وخلال حفل تكريم رؤساء الموساد السابقين والمتقاعدين، أمس الخميس، بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لما أسماها "حرب الغفران" (حرب أكتوبر)، قال بارنياع إنَّه "يجب ألا نقلل من شأن "العدو" وقدراته، ويجب ألا ننسى أنَّ هناك دولًا ومنظمات من حولنا تزداد قوة لتهديد سلامنا هنا، ولا ينبغي لنا أن نبالغ في دعم حلفائنا"، مشددًا على أنَّه "يجب بناء قوتنا وقدراتنا، وأن لا نقلل من أهمية الوحدة من أجل البقاء، فقوتنا في وحدتنا الداخلية".

وأشار إلى أنَّ "الدروس التي تعلمتها "إسرائيل" ومجتمع استخباراتها خلال حرب "يوم الغفران" لا تزال ذات صلة، ويجب أن لا نتوقف عن التعامل مع التهديد الوجودي لـ "إسرائيل"".

وأضاف رئيس "الموساد": "يتعين علينا أن نعمل على إنشاء "قوة الردع" لدينا، ويجب أن نسعى جاهدين من أجل التطبيع"، محذرًا من أنَّ الدولة التي تحتقر التطبيع محكوم عليها الانجرار إلى الحرب.
 

الموساد

إقرأ المزيد في: عين على العدو