ramadan2024

لبنان

الشيخ دعموش:  لإنجاز الموازنة وتسيير عجلة الاقتصاد
26/04/2019

الشيخ دعموش: لإنجاز الموازنة وتسيير عجلة الاقتصاد

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش على ضرورة الإسراع في إنجاز الموازنة لتسيير عجلة الاقتصاد، مؤكدًا أن المبدأ الذي سيعتمده حزب الله في مناقشاته للموازنة سواء في مجلس الوزراء أو في مجلس النواب بات واضحًا وعبرنا عنه أكثر من مرة، وهو رفض أي تخفيضات أو اجراءات ضريبية تمسّ الفئات الفقيرة والشعبية، لأن المس بمكتسبات هذه الفئات لن يحل المشكلة بل سيولد مشكلة أكبر وأعمق في البلد.

وفي خطبة الجمعة، أشارالشيخ دعموش الى جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبها النظام السعودي قبل أيام بحق العشرات من المدنيين الأبرياء من أبناء الحجاز الذين لم يرتكبوا جريمة ولم يقترفوا ذنبًا سوى أنهم طالبوا بحقوقهم المهدورة وحقوق شعبهم المظلوم المحكوم بالاستبداد والتخلف والجهل، من قبل نظام إرهابي تاريخه حافل بالجرائم والقتل وارتكاب المجازر.

وقال: من أراد أن يعرف حقيقة هذا النظام الوحشي فلينظر الى ممارساته الاجرامية اليومية بحق الشعب اليمني المظلوم، والى دعمه للجماعات والمنظمات الارهابية والتكفيرية في سوريا واليمن وليبيا وغيرها.

واعتبر الشيخ دعموش أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي بحق شعوب المنطقة تكشف عن حجم الفشل الذي مني به النظام السعودي في تطويع دول وشعوب المنطقة واخضاعهم لهيمنته ووصايته، وعجزه عن تحقيق اهدافه في اكثر من ساحة، مشددًا على أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها هذا النظام ستبقى وصمة عار تلاحق هذا النظام، ولن يمحوها التظاهر بفعل الخير وتقديم المساعدات الانسانية للنازحين ومحاولات تلميع صورة هذا النظام وأمرائه وملوكه.

وخاطب آل سعود قائلًا: "اذا كنتم تعتقدون أنكم بمساعدتكم للنازحين يمكنكم أن تغطوا على جرائمكم فأنتم مخطئون، فحجم جرائمكم بحق السوريين واليمنيين والبحرانيين والليبيين وغيرهم باتت أكبر وأعظم من أن تغطيها حفنة مساعدات أو هبات أو عطيات مالية.

وتابع: لقد انكشف للعالم أن نظام آل سعود نظام عميل معاد للشعوب، ومستخف بقضايا الأمة ومقدساتها، ومسحوق امام اميركا و"اسرائيل" وخادم لهما ولمشاريعهما في المنطقة، مضيفًا: "من يتحمّل المسؤولية المباشرة والمعنوية عن جرائمه هو الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها الذين يقدّمون الحماية المباشرة لهذا النظام، ويغطون جرائمه الكبيرة بحق شعبه وشعوب المنطقة، ويدعمون عدوانه على اليمن وغيره".

وقال الشيخ دعموش: "على المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته الحقوقية والإنسانية كما كل القوى الحيّة في الأمة إدانة هذه الجريمة النكراء ورفع الصوت لوضع السلطات السعودية في المكان الذي تستحقه في سجل الإجرام العالمي، لأن السّكوت عن كل هذه الجرائم هو الذي يدفع هذا النظام لمواصلة إرهابه وجرائمه اللاانسانية".

إقرأ المزيد في: لبنان