طوفان الأقصى

اليمن

منظمة إنسانية: إصابة أكثر من 100 ألف طفل يمني بالكوليرا
26/04/2019

منظمة إنسانية: إصابة أكثر من 100 ألف طفل يمني بالكوليرا

أكدت منظمة "أنقذوا الأطفال" ان هناك اشتباه في إصابة أكثر من 100 ألف طفل دون سن 15 عاماً بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام وحتى 19 نيسان/أبريل الجاري، بزيادة أكثر من الضعف عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها، أن "الأطفال يشكلون ما يقرب نصف (45 ٪) من إجمالي الحالات التي يشتبه إصابتها بالوباء، البالغ 236550 حالة، أي 105384 طفلاً تم تسجيل نصف هذه الحالات تقريبا في الشهر الماضي وحده".

وقال مدير "أنقذوا الأطفال" في اليمن تامر كيرلس: "ينتشر الكوليرا مرة أخرى في أنحاء كثيرة من البلاد، مما يهدد الأطفال والأسر التي تعرضت بالفعل لوحشية من سنوات الحرب، لقد أصيب 100 ألف طفل في أقل من أربعة أشهر من العام 2019".

وأضاف ان "الجهود المبذولة لمحاربة الوباء منذ العام 2018 قد تلاشت أمام أعمال العنف التي لا هوادة فيها. ومع ذلك، أجُبر المزيد من الناس على الفرار من منازلهم. الجوع وسوء التغذية متفشيان. والخدمات الصحية والصحية الحيوية ضعيفة".

وتابع: "عندما تتجمع كافة الأطراف لإيجاد حل سلمي وإنهاء الحرب، سيكون الأطفال في مأمن من الكوليرا إلى الأبد. لا يمكن السماح للتقدم الذي تم إحرازه في ستوكهولم بالتوقف"، داعيا جميع الأطراف إلى "تنفيذ اتفاق ستوكهولم بحسن نية والعودة إلى طاولة المفاوضات للموافقة على وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد وتسوية سياسية لإنهاء النزاع".

وأعربت المنظمة عن مخاوفها من زيادة أعداد الأطفال المصابين بالكوليرا بشكل كبير في المناطق التي يستمر فيها القتال.

إقرأ المزيد في: اليمن