طوفان الأقصى

لبنان

لجنة الأشغال النيابية: تشكيل لجنة تقصي حقائق في مرفق النافعة
30/08/2023

لجنة الأشغال النيابية: تشكيل لجنة تقصي حقائق في مرفق النافعة

أعلن رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية عن تأسيس لجنة تقصي حقائق ومتابعة تفاصيل عقد الشركة التي تعمل في مرفق النافعة.

كلام عطية جاء بعد عقد لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، اليوم الثلاثاء 30 آب/أغسطس، في المجلس النيابي، برئاسة النائب سجيع عطية وحضور عدد كبير من النواب وممثلين عن الإدارات المختصة.

وأوضح عطية أنّ "جلستنا اليوم كانت نتيجة وقف أعمال مرفق عام، هو مرفق النافعة. والمواطنون يعانون منذ مدة ونحن في أمس الحاجة ألى الأموال، واستوضحنا الكثير من المواضيع".

وتابع "كنّا أمام شركة تعمل منذ سنوات من دون مناقصة، وبلا عقد على جدول أسعار، لا نعرف كيف هيكليتها وكيف أتت".

وكشف عطية أنّه "بعد البحث المستفيض أخذنا النواحي الفنيّة وخرجنا بنتيجتين؛ الأولى: تأليف لجنة تقصي حقائق يرأسها النائب ابراهيم منيمنة ومتابعة تفاصيل العقد، والثانية: كيفية تيسير العمل، فهناك عريضة قضائية سيتم متابعتها للضغط على القضاء، ونحن نفتش عن شركة بديلة لتستلم مكان الشركة الحالية "إنكريبت".

وشدد على أنّ "هذه حقوق للناس واستغلال لخبراتنا. هذا موضوع لا نستطيع أن نستهين فيه. نحن متضامنون ومتعاونون لاستكمال البحث في هذا الموضوع، لأن هناك أذى للدولة والناس، وإذا لم تبدأ شركة "إنكريبت" بالعمل غدًا، فنصيحة لهم افتحوا النافعة وإلا سنتجه إلى القضاء".

لبنانمجلس النوابالنافعة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة