طوفان الأقصى

رياضة

مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة واتلتيكو يؤجل تتويج البرشا
25/04/2019

مانشستر سيتي ينفرد بالصدارة واتلتيكو يؤجل تتويج البرشا

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على مضيفه وجاره مانشستر يونايتيد بهدفين دون رد في مسرح الأحلام في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الحادي والثلاثين، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 89 نقطة في القمة، بينما تجمّد رصيد اليونايتيد عند 64 نقطة في المركز السادس.
وبعد شوط أول سلبي افتتح البرتغالي بارنادو سيلفا التسجيل لكتيبة بيبي غوارديولا عند الدقيقة 53 قبل أن يضيف الألماني لروا ساني هدف الأمان للزوار بعد تمريرة رحيم استرلينغ عند الدقيقة 66 ، لينجح السيتيزن بالفوز واستعادة الصدارة.
ولقن وليفرهامتون درسًا قاسيًا لضيفه ارسنال بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة مؤجلة ليتجمّد رصيد الغانرز عند 66 نقطة في المركز الخامس.
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ89 نقطة، ليفربول ثاني بـ88 نقطة، توتنهام ثالث بـ70 نقطة، تشلسي رابع بـ67 نقطة.

الإتحاد الإنجليزي يوجه تهمة السلو الغير رياضي لمدرب تشلسي
الى ذلك، وجه الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم تهمة السلوك الغير رياضي للمدير الفني لتشلسي، الإيطالي ماورتسيو ساري بعد تصرفه خلال مباراة فريقه مع بارنلي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.
وكان ساري قد تخلى عن موقعه ودخل المستطيل الأخضر إثر حالة تدافع بين لاعبي الفريقين.

اتلتيكو يهزم فالنسيا ويؤجل تتويج البرشا
وفي الدوري الاسباني، حقق أتلتيكو مدريد فوزًا مثيرًا على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدفين ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني ويؤجل تتويج برشلونة باللقب لأيام في حال نجح البيلوغرانا بالفوز على ليفنتي السبت المقبل.
وافتتح الفارو موراتا التسجيل لأصحاب الأرض بعد تسع دقائق على البداية، وأدرك الخفافيش التعادل عبر غامارو بعد مجهود مميز من سانتي مينا قبل تسع دقائق من نهاية الحصة الأولى.
وأحرز الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الثاني لأصحاب الأرض وعادل باراخو للزوار من علامة الجزاء قبل أن يمنح الأرجنتيني انغال كوريا النقاط الثلاث لكتيبة سيميوني بهدف أحرزه قبل تسع دقائق من النهاية.
وتغلب اتلتيكو بلباو على ليغانيس بهدف، وسحق ليفنتي ريال بيتيس برباعية.

ميلان وإنتر يتنافسان لضم البرازيلي مالكوم
وفي سياق متصل، حدد نادي برشلونة الإسباني مبلغ 41 مليون يورو للتخلي عن لاعبه البرازيلي الشاب مالكوم 22 عامًا والطامح بمغادرة البيلوغرانا لقلة المشاركة. ويتنافس ناديي ميلان وإنتر الإيطاليان على الظفر بخدمات المهاجم الشاب.

لاتزيو إلى نهائي كأس إيطاليا
وفي الدوري الايطالي، بلغ لاتزيو نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على مضيفه ميلان بهدف في أياب نصف النهائي بعد تعادله ذهابًا بنتيجة سلبية. وأحرز الأرجتيني خواكيم كوريا. وسينتظر فريق العاصمة الفائز من مواجهة اتلنتا وفيورتينا في نصف النهائي.

بايرن ميونخ إلى نهائي كأس ألمانيا
وفي الدوري الالماني، تأهل بايرن ميونخ إلى نهائي كأس ألمانيا بفوزه الصعب على فاردر بريمان بثلاثة أهداف لهدفين ليضرب موعدًا مع لايفزتش في المشهد الختامي.
ويدين العملاق البفاري بالتأهل لهدافه البولندي رابارت لافدانوفسكي الذي سجل ثنائية، وأضاف المخضرم طوماس مولر هدفًا لمتصدر الدوري الألماني.

إقرأ المزيد في: رياضة