طوفان الأقصى

لبنان

تشييع الكاتب والصحفي الكبير طلال سلمان
26/08/2023

تشييع الكاتب والصحفي الكبير طلال سلمان

ودّع لبنان والصحافة والإعلام الكاتب والصحفي الكبير وناشر وصاحب صحيفة "السفير" الراحل طلال سلمان الذي وافته المنية بعد صراعٍ مع المرض عن عمر ناهز الخمسة والثمانين عامًا.

موكب التشييع انطلق من أمام حسينية بلدته شمسطار بمشاركة حشدٍ من من الشخصيّات الرسميّة والصحفيّة والاعلاميّة والأمنيّة والشعبيّة.

وقد صلّى على جثمان الفقيد الكبير نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب بمشاركة لفيف من العلماء والشخصيات.

تشييع الكاتب والصحفي الكبير طلال سلمان

وألقى الشيخ الخطيب كلمة جاء فيها: "ما أكبر خسارتنا بك، ولكن القضايا التي أعطيتها كلّك وناضلت من أجلها بمسؤولية لن تُهزم ولن تموت، ففلسطين التي جعلتها قضيتك ستعود قضية الأمة، والمقاومة التي أسّسها إمام المقاومة السيد موسى الصدر وناصرتها بفكرك وقلمك ستنتصر رغم تآمر المتآمرين وتخاذل المتخاذلين وتضليل المضلّلين في هذا الزمن الرديء".

وأكد أنّ "الوطن سيبقى أكبر من كلّ تجّار الهيكل، سيعود وطنًا نهائيًّا لكلّ بنيه، بلد المواطنة، لا تجار الطائفيّة الذين أرادوه قزمًا على قدرهم، وثمرة أرادوا أكلها جشعًا بلا جوع".

وألقى كلمة العائلة نجل الفقيد أحمد طلال سلمان، مؤكدًا أنّ الراحل "كان متمسّكًا بحب الناس، ومعهم ولأجلهم مضى في طريق مكافحة الظلم، والنضال في سبيل الحق".

وتابع: "بالصبر والدراية والإيمان بالغد، واجه أشواك الطريق كلّها، وعلى الطريق لم يعرف الفتى النحيل الأسمر الغربة في القرى والمدن والعواصم التي زارها كلها. وبالحب، حب الناس بألوانهم ومللهم كلها عاش بقاعيًّا، جبليًّا، شماليًّا، جنوبيًّا، وبيوتيًّا، ومصريًّا وسوريًّا وعراقيًّا ويمنيًّا، وقبل كل ذلك وبعده فلسطينيًّا".

وأكد أنّه "لم يتوانَ عن مواجهة الظلم الذي لم يتوانَ عن محاولة إسكاته باستباحة دمه مرارًا".

وختم سلمان: "اليوم حان أوان الرحيل في عزّ الغربة والظلم، مع أنك ستبقى حيًّا في كل ما يشبهك ويشبه ناسك، والطريق ما زالت طويلة وشاقة. على الرغم من فداحة الفقدان تبقى لنا الكلمات التي زرعتها في وجداننا على امتداد عقود".

وكان جثمان الفقيد نُقِل صباح اليوم السبت (26/8/2023) من أمام مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت حيث توقف لبعض الوقت أمام مبنى جريدة السفير في منطقة الحمرا قبل المتابعة باتجاه مسقط رأس الراحل في بلدة شمسطار البقاعيّة.

طلال سلمانصحيفة السفير

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل