فلسطين

منذ بداية العام.. ست عمليات نوعيّة أوجعت الاحتلال في الضفة الغربية والقدس
26/08/2023

منذ بداية العام.. ست عمليات نوعيّة أوجعت الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

شهد العام الجاري عمليات نوعيّة للمقاومة الفلسطينيّة ضد الاحتلال ومستوطنيه، أدّت لمقتل 24 صهيونيًّا، أبرزها عملية الشهيد خيري علقم في القدس المحتلة والتي وقعت في 27 كانون الثاني/يناير، وأسفرت عن 7 قتلى و12 إصابة.

وبحسب المركز الفلسطيني للمعلومات "معطى" فلقد جاء في الترتيب الثاني للعمليات النوعيّة، عملية الشهيدين مهند شحادة وخالد صباح، حين أطلقا لسلاحهما العنان لمجابهة الاحتلال ودحره عن فلسطين ومقدساتها، وأسفرت عمليتهما عن 4 قتلى و4 جرحى في صفوف الاحتلال، وذلك في الـ20 من حزيران/يونيو الماضي.

وأسفرت عملية الدهس البطوليّة التي نفّذها الشهيد حسين قراقع في القدس المحتلة في العاشر من شباط/فبراير الماضي، عن ثلاثة قتلى و6 جرحى، كذلك أدّت عملية الشهيدين حسن قطناني ومعاذ المصري في منطقة الأغوار، إلى سقوط 3 قتلى صهاينة وذلك في السابع من نيسان/أبريل الماضي.  

وفي الثالث من حزيران/يونيو، نفّذ الشهيد المصري محمد صلاح عمليّة بطوليّة قرب الحدود المصريّة أدّت لمقتل ثلاثة جنودٍ صهاينة وإصابة اثنين.  

وفتح الشهيد عبد الفتاح خروشة باكورة الأعمال البطوليّة في حوارة، عقب تنفيذه عملية جريئة في منطقة أمنيّة حساسة للاحتلال، وأسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين في السادس والعشرين من شباط/فبراير.  

وفي التاسع عشر من آب/أغسطس، جاءت عملية حوارة الأخيرة والتي انسحب منفّذها بسلام، بعد إطلاق النار صوب مستوطنين اثنين وقتلهما، ضمن حالة المقاومة المتصاعدة في البلدة الفلسطينية الواقعة جنوب نابلس.

وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، حيث أسفرت عن مقتل 3 صهاينة، وإصابة العديد من المستوطنين والجنود.

وخلال الفترة ما بين 18-08-2023 حتى 24-08-2023، وثّق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" 215 عملًا مقاومًا، بينها 18 عملية إطلاق نار وعملية طعن.

القدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة