طوفان الأقصى

خاص العهد

الضاحية الجنوبيّة بمنأى عن خطر انقطاع المياه
24/08/2023

الضاحية الجنوبيّة بمنأى عن خطر انقطاع المياه

ما تزال أزمة تأمين العملة الصعبة تخيّم على مؤسسات الدولة اللبنانية، فبعد مؤسسة "كهرباء لبنان"، ناشدت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المسؤولين تأمين الدولار من أجل شراء المازوت وتنفيذ أعمال الصيانة، محذّرة من انقطاع المياه عن مناطق في بيروت، بدءًا من الأسبوع المقبل، في حال تعذّر إيجاد الحلّ، أو يُصار إلى اعتماد التقنين القاسي في المياه.

موقع "العهد" الإخباري تواصل مع مسؤول العمل الاجتماعي، في حزب الله في بيروت، علي شرّي، للاطلاع على الخطط الموضوعة للتصدي للأزمة، فأكّد أنّ هذه المشكلة لن تطال منطقة الضاحية الجنوبيّة. ولفت في تصريحه لـ"العهد" إلى أنّ: "حزب الله يقوم بتأمين المازوت منذ سنوات، ولا يعتمد على الدولة. فوضع المياه في الضاحية جيّد، والخطة ناجحة ولا يوجد شكاوى كبيرة منذ سنة لليوم". وأوضح أنّ/ "حزب الله يقوم، شهريًا، بتأمين عشرات آلاف الدولارات من المازوت، إضافة الى تأمين الكهرباء لآبار المشرف والديشونية وغاليري سمعان الذي يغذي جزءًا كبيرًا من الضاحية الجنوبية".

ولفت إلى أنّ: "المشكلة التي يواجهها المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران هي تأمين المازوت والصيانة، لعدم وجود الدولار، لكن هذا الأمر نقوم بتأمينه".

وشدد شري على أنّ: "العمل سيبقى على هذا الأساس، ونحن لم نتأثر في اليومين الماضيين"، مطمئنًا الناس إلى عدم انقطاع المياه: "إلا لو توقّف العمّال عن العمل أو حصل طارئ ما".
 

الضاحية الجنوبيةالعمل الاجتماعي

إقرأ المزيد في: خاص العهد

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة