موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

وزير الحرب الصهيوني إلى الولايات المتّحدة .. بلا لقاءات أمريكيّة
24/08/2023

وزير الحرب الصهيوني إلى الولايات المتّحدة .. بلا لقاءات أمريكيّة

توجّه وزير الحرب، في كيان الاحتلال فجر اليوم ، يوآف غالانت إلى الولايات المتّحدة، حيث سيعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات أمنيّة وسياسيّة. وسيلتقي  الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش وسفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلي؛ سيقدّم غالانت خلال زيارته هذه "إحاطة أمنيّة" لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي. كما سيزور وفد المشتريات التابع لوزارة الأمن في نيويورك، وسيشارك في حفل لجمع التبرعات لصالح جنود جيش الاحتلال النظاميين والاحتياطيين لبرنامج "IMPACT" في منظمة "FIDF"، يعود بعدها إلى الأراضي المحتلّة من دون أن يلتقي نظيره الأميركي لويد أوستن.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت إنّ غالانت لن يجتمع مع أيّ مسؤول في إدارة الرئيس جو بايدن، مشيرةً إلى أنّ سبب ذلك هو قرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعدم السّماح بإجراء اجتماعات مهنية لوزراء في واشنطن، طالما هو نفسه غير مدعو. وأضافت الصحيفة أنّ نتنياهو يمنع الوزراء من السفر إلى واشنطن إلى أن يتلقّى بنفسه دعوة إلى البيت الأبيض.

وبحسب الصحيفة، لم يسبق قبل ذلك أن قام رئيس أميركي بإحراج رئيس حكومة "إسرائيل" كلّ هذا الوقت، ولا يدعوه إلى واشنطن. فقد قال مسؤول أميركي، مؤخرًا في حديث للصحيفة، إنّ: "نتنياهو ستتمّ دعوته في النهاية، لكن حكومة "إسرائيل" لا تساعدنا".  وأوضح: "كلّ يوم نستفيق على أزمة جديدة.. بناء إضافي في المستوطنات، عنف المستوطنين.. نحن لا ننجح في فهم مَن الذي يدير الأمور، الأجواء غير مناسبة للقاء".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل