يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الرئيس عون استقبل وفد نادي العهد وهنأه على الفوز ببطولة لبنان 
24/04/2019

الرئيس عون استقبل وفد نادي العهد وهنأه على الفوز ببطولة لبنان 

 

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وفدًا من "نادي العهد الرياضي" بطل لبنان في كرة القدم للعام 2019، ضم الاداريين واللاعبين الذين سلموا رئيس الجمهورية كأس البطولة. 

وهنأ الرئيس عون فريق "العهد" على فوزه ببطولة لبنان في كرة القدم، متمنيًا للفريق "التوفيق في مباراة كأس آسيا"، وقال:"نعتز دائمًا بالرياضيين الذين نعتبرهم النخبة ونريد لشبابنا أن يكونوا على مثالهم ويعملوا على مواجهة الآفات الاجتماعية، لا سيما المخدرات التي تعتبر الرياضة إحدى أبرز وسائل مواجهتها. ولا بد من العمل، على نوعية الشباب وتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة العمل الرياضي الذي هو رسالة للمجتمع".

من جانبه، ألقى رئيس نادي "العهد" تميم سليمان كلمة، شكر فيها الرئيس عون على "الدعم الذي يوليه للرياضة والرياضيين"، مشيرًا الى أن "النادي أحرز بطولة لبنان (الدوري) سبع مرات، اضافة الى زيادة رصيده من الالقاب في "كأس لبنان" و"كأس السوبر" و"كأس النخبة"، حتى اصبح في فترة وجيزة علامة فارقة في تاريخ كرة القدم اللبنانية".

وقال: "على الصعيد الآسيوي، يشارك نادي العهد في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، حيث كانت أبرز نتائجه الوصول الى نصف نهائي منطقة غرب آسيا في المسابقة، ونشارك هذا الموسم وكلنا أمل بأن فريقنا الذي يقف في حضرة فخامتكم اليوم سيبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المسابقة".

وأضاف:"لا يوجد في نادي العهد الا الرياضة وتربية الاجيال على مبادئها واخلاقها، فأكاديميات نادي العهد في بيروت والمناطق تخرج الآلاف من الرياضيين سنويًا، ويقدم نادي العهد الى المنتخبات الوطنية، لا سيما في لعبة كرة القدم خيرة شبابه ليساهم في النهوض الرياضي ليجعل لبنان قويًا رياضيًا في عهده القوي. فنادي العهد مفتوح أمام الرياضة والرياضيين وتقام على منشآته جميع المسابقات الرياضية بحضور الجمهور، ورغم ذلك تعرض النادي لحملة إفتراء ظالمة وممنهجة من قبل العدو الصهيوني الذي لا يريد أي مؤسسة لبنانية تزرع البسمة على وجوه الاطفال كما لا يريد ان يكون في لبنان أي صفة من صفات القوة".

وبعدما شكر رئيس النادي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على اصطحابه الديبلوماسيين الى مقر النادي للرد على الافتراءات "الاسرائيلية" التي طاولته، قال: "العهد اليوم واحد من سفراء الرياضة اللبنانية الى العالم، ويواكبه في كل بلد يلعب فيه أفراد الجالية اللبنانية بحماس واندفاع فيقوم بدوره الوطني في تشكيل جسر محبة وانتماء الى لبنان بين افراد هذه الجاليات. ونعدكم فخامة الرئيس بأن نادي العهد سيبقى قويًا ويعكس صورة لبنان القوي في عهدكم القوي".

إقرأ المزيد في: رياضة