الخليج والعالم

بعد الحرائق الهائلة.. حاكم هاواي: أكثر من ألف شخص في عداد المفقودين
21/08/2023

بعد الحرائق الهائلة.. حاكم هاواي: أكثر من ألف شخص في عداد المفقودين

أعلن حاكم ولاية هاواي الأميركية جوش غرين أنّ: "أكثر من 1000 شخص ما يزالون في عداد المفقودين، بعد الدمار الذي خلفته حرائق الغابات في مقاطعة ماوي".

وفي تصريحات صحفيّة، قال غرين: "نحو 1050 شخصًا ما يزالون في عداد المفقودين، وستستغرق عمليّات البحث والإنقاذ عدة أسابيع، كما ستواجه بعض التحديات غير العادية، حتى بعد الانتهاء بالفعل من مسح 85% من المنطقة المتأثرة بالحرائق بمعونة فرق البحث".

وأفاد غرين أنّ: "الـ15% المتبقية من المنطقة المتأثرة بالحرائق أكثر تعقيدًا، حيث تتشكّل من المباني الكبيرة التي تتطلب إزالة بعض الأرضيات والهياكل. أما الجزء الأخير من عمليّات البحث قد لا يُسفر عن النتائج التي يأملها المجتمع، حيث إنّ بعض البقايا قد يكون من المستحيل استردادها". وكشف أنّه: "في ظلّ درجة الحرارة المرتفعة الناتجة عن الحرائق، قد لا تتمكن فرق الإنقاذ من استعادة رفات المتوفين في بعض الحالات".

وعن سبب عدم إطلاق صافرات الإنذار بعد اشتعال الحريق، في مقاطعة ماوي، أقرّ حاكم هاواي بأنّ: "قرار عدم إطلاق صافرات الإنذار اُتخذ، لأنّه في العادة يشير إلى حدوث تسونامي"، موضحًا أنّ: "المسؤولين قرروا عدم إطلاق صافرات الإنذار خوفًا من أن يندفع السكان إلى داخل منازلهم، ما يعدّ استجابة غير ملائمة في مواجهة حرائق الغابات التي تنتشر بسرعة من مبنى إلى آخر".

الحرائق

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل