موقع طوفان الأقصى

فلسطين

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية حوارة وتعدها ردًا على إرهاب الاحتلال
19/08/2023

الفصائل الفلسطينية تبارك عملية حوارة وتعدها ردًا على إرهاب الاحتلال

من مكان عملية حوارة ثمنت فصائل فلسطينية عملية حوارة التي أدت إلى مقتل اثنين من المستوطنين عصر يوم السبت جراء إطلاق النار الذي استهدفهما.

حركة الجهاد الإسلامي

من جهتها، حركة الجهاد الإسلامي، قالت في بيان لها، إن العملية جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتزاماً بعهد المقاومة في الانتقام لدماء الشهداء وتدنيس المقدسات.

وأضاف البيان، أن هذه العملية المباركة التي نفذها أبطال شعبنا تؤكد مجدداً عزم مقاومتنا وقدرتها على ضرب العدو بكل قوة واقتدار، وتبعث برسالة تحدٍّ مفادها: لا أمان ولا استقرار للاحتلال طالما استمر في جرائمه بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

حركة حماس

كذلك قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إن العملية نتاج وعد المقاومة الثابت والمستمر للدفاع عن شعبنا والرد على جرائم الاحتلال وحماية المسجد الأقصى من خطر التقسيم والتهويد.

وأضاف: "ستظل ضربات المقاومة متواصلة وممتدة لتطال جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه وإفشال مخطط حكومته الفاشية ببناء الهيكل الموهوم على أنقاض المسجد الأقصى".
 وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية وأبطالها الثائرين حطموا هيبة جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ولن تحد الاغتيالات والاعتقالات والملاحقات من ضرباتهم، بل ستظل موجهة ومسددة دفاعاً عن الأقصى.

الجبهة الديمقراطية


أما الجبهة الديمقراطية فقالت في بيان لها، إن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وإن العدوان والإرهاب الإسرائيلي لا يقابل إلا بتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

وأضاف البيان: إن شعبنا موحد في نضاله ضد الاحتلال والمستوطنين كما أكدته وحدة الساحات والجبهات ورسمه البرنامج الوطني المرحلي.

حركة المقاومة الشعبية

 أما حركة المقاومة الشعبية في فلسطين فأكدت أن عملية حوارة اليوم رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه، ونشد على أيدي كافة المقاومين والشبان الثائر في الضفة الغربية والقدس وندعوهم إلى الاستمرار في العمليات البطولية والرد على غطرسة المحتل ومستوطنيه.

فصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين