موقع طوفان الأقصى

فلسطين

إضراب جماعي عن الطعام لنحو ألف أسير بسجون الاحتلال.. ودعوات لنصرتهم
17/08/2023

إضراب جماعي عن الطعام لنحو ألف أسير بسجون الاحتلال.. ودعوات لنصرتهم

احتجاجًا على تصاعد عدوان إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني في الأيام الأخيرة خاصة في سجن "النقب الصحراوي"، أعلن نحو 1000 أسير فلسطيني اليوم الخميس شروعهم بإضراب جماعي عن الطعام، ومن المتوقع أن يبدأ الأسرى إضرابهم عند السابعة من مساء اليوم.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى الفلسطيني أحمد القدرة، إنه "بعد دخول الأسرى في إضراب جماعي؛ على الكل الفلسطيني إعلان النفير والنزول للشوارع نصرة للأسرى في معركتهم ضد بطش السجان".

ودعا القدرة للخروج في مسيرات حاشدة، غدًا بعد صلاة الجمعة، تعبيرًا عن الغضب الشعبي والفصائلي للعدوان الصهيوني على الأسرى، ولخطباء المساجد في جميع أنحاء فلسطين، للتذكير بمعاناة الأسرى داخل السجون أثناء خطبة الجمعة غدًا والدعوة لنصرتهم.

كما ودعا الشباب الثائر في الضفة الغربية لإشعال نقاط التماس مع الاحتلال غدًا الجمعة، احتجاجًا على الهجمة الوحشية التي تشن على الأسرى في السجون.

وكان الأسرى قد تعرضوا لهجوم همجي من قوات القمع في سجن النقب، فأعلنوا اليوم دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، فيما أعلنت الحركة الأسيرة عن إغلاق أقسام الأسرى في السجون كافة ردًا على الاعتداء.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال صباح اليوم قسم "3" في سجن النقب بطريقة وحشية، ونقلت أسرى القسم إلى جهة مجهولة، وعلى أثر ذلك، سادت حالة من التوتر الشديد في أقسام سجن النقب كافة.

وأعلنت الحركة الأسيرة، في تصريح من مكتب إعلام الأسرى، إغلاق أقسام الأسرى في السجون كافة.

وقالت الحركة الأسيرة إنها تدرس سلسلة خطوات وإجراءات تصعيدية ضد إدارة سجون الاحتلال بعد عمليات الاقتحام المتواصلة من وحدات القمع الخاصة في سجن النقب.

جيش الاحتلال الاسرائيليالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة